الأربعاء، 11 أبريل 2018

وفد أممي يقف على عمليات مغادرة "يوناميد" لدارفور

وقف وفد الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بعمليات حفظ السلام الزائر برئاسة السفير جاك بيير  لاكورا، على أداء البعثة المشتركة "اليوناميد" بشمال دارفور، وتعرف على مهامها المتعلقة بدعم السلام والمحافظة عليه، وبحث بقاء أو مغادرة البعثة لدارفور.
وقدم والي شمال دارفور بالإنابة محمد بريمة، إلى الوفد الذي ضم سفراء الأمم المتحدة وممثل لجنة الأمن الدولية والاتحاد الأفريقي، تنويراً عن مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية.
وأكد استقرار الأوضاع الأمنية بفضل مجهودات القوات النظامية المختلفة، مبيناً أن الولاية خالية تماماً من الحركات المسلحة، الأمر الذي أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها، مشيراً إلى خطة الحكومة بجمع السلاح من أيدي المواطنين، الذي كان له الأثر الإيجابي في مسيرة العودة الطوعية والإعمار.
وأشار بريمة إلى خطة حكومة الولاية في إعادة إعمار وتأهيل ما دمرته الحرب، ودعم التصالحات المجتمعية بين المكونات ومعالجة آثار الحرب  كأولوية في المرحلة المقبلة، مبيناً مستوى العلاقة الجيدة والتعاون الكبير بين حكومة الولاية وإدارة بعثة "يوناميد".
وأكد عدم الحاجة لبقاء بعثة "اليوناميد" بالولاية، مؤكداً التزام حكومة الولاية بكل المعاهدات والمواثيق الدولية، في حماية رعاياها وتعزيز أمنها القومي، مناشداً الوفد بعكس الحقائق المجردة للمجتمع الدولي والمساهمة الفاعلة عبر مؤسساتها ووكالاتها المختلفة التي تعمل بالسودان لدعم مسيرة التنمية والإعمار.
وأوضح رئيس الوفد الأممي أهداف الزيارة للولاية والتي تستهدف متابعة قضية السلام والاستقرار، وتفقد مجمل الأوضاع بولايات دارفور، بجانب الوقوف على مهام بعثة "اليوناميد"، مشيداً بتعاون حكومة الولاية مع الوكالات والمنظمات الأممية بالولاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق