الأربعاء، 18 أبريل 2018

الأمم المتحدة تؤكّد استمرار مساهمتها في مشاريع التنمية

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، يوم الثلاثاء، استمرار تعاونه مع الحكومة ومفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، من أجل تنفيذ مشروعات الأمن واستقرار المجتمعات في أنحاء البلاد كافة.
وقال المدير القُطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سيلفا راماشاندران، وفق وكالة السودان للأنباء، خلال وضع حجر أساس لمدرسة اليرموك الأساسية بنات جنوب الخرطوم، التي تموّلها الوكالة الإيطالية للتنمية، إنه تعرّف على كافة التحديات التي تواجه منطقة اليرموك، وإن وضع حجر الأساس للمدرسة يعد بداية مهمة لمشروعات أخرى تشمل مراكز تدريب مهني وتمليك وسائل إنتاج ومشاريع خاصة بالمرأة والشباب .
وقال السفير الإيطالي لدى البلاد، فايريتسيو لوباسو، إن إيطاليا تستهدف المناطق التي تحتاج لبناء السلام وبناء المجتمع.
وأكد لوباسو أن اختيار منطقة مايو باعتبارها تبعد 20 كيلو متراً عن الخرطوم، وتعاني في فصل الخريف وتحتاج لجسور وطرق وتعتبر مثالاً للتعايش السلمي وتنوع الثقافات والإثنيات.
وأضاف أن المدرسة تمثل بناءً للسلام ومنعاً للجريمة واستقراراً في المنطقة، مؤكداً أن بلاده ستعمل على تشييد مركز للشباب من أجل العمل على تعزيز ثقافة السلام والتعايش السلمي بين مكونات المنطقة.
وقال مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، الفريق صلاح الطيب، إن مدرسة الأساس في اليرموك تعد إضافة حقيقية للمجتمع المحلي، وأن نهضة الأمة تكون بنهضة المرأة، مؤكداً أن المبنى سيكون متعدد الطوابق بكامل ملحقاته بجانب مشاريع الأمن والاستقرار.
وعدّد ممثل معتمد محلية جبل أولياء المدير التنفيذي للمحلية، الخدمات التي تفتقدها المنطقة خاصة في مجال التعليم باعتبارها منطقة لجوء، مؤكداً أن بالمنطقة ثلاثة معسكرات للاجئين من دولة جنوب السودان والدول الأفريقية المجاورة، وتعتبر من المناطق المتأثرة باللجوء وتحتاج لكثير من الخدمات الأساسية في التعليم والطرق والمياه والصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق