الخميس، 12 أبريل 2018

"جناح المرأة" بالأحزاب الأفريقية يجتمع بالخرطوم

أعلن الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية د. نافع علي نافع، استضافة الخرطوم لاجتماعات المكتب التنفيذي لجناح المرأة والورشة التدريبية لقيادات المرأة بالمجلس، يومي السبت والأحد المقبلين، بمشاركة ناشطات أفريقيات في المجلس والاتحاد الأفريقي وقيادات حزبية.
وأكد نافع في مؤتمر صحفي بمقر المجلس، الأربعاء، اهتمام مجلس الأحزاب الأفريقية بقطاعي الشباب والمرأة في الأحزاب، مشيراً إلى تكوين أجنحة للقطاعين بالمجلس باعتبارهما من القطاعات الحية في المجتمع ويشكلان أساس الحراك الملموس.
ولفت إلى فاعلية المرأة في العمل السياسي وإصلاح الأحزاب من خلال حرصها على المؤسسية والسعي لنقل تجاربها، مشيراً إلى أن تجربة المجلس أكدت نجاح رؤيته في الاهتمام بقطاعي المرأة والشباب والتركيز على صقل تجاربهما من خلال التدريب.
من جهتها، قالت مقرر جناح المرأة بالمجلس لمياء عبدالغفار، إن الاجتماع الدوري سيناقش تقرير الأداء وإجازة خطة عمل الجناح وجدول اجتماعات المكتب وورشة العمل الإقليمية لقيادات المرأة.
ووصفت الاجتماعات بالمهمة في تاريخ جناح المرأة بالأحزاب الأفريقية.
وأوضحت أن الورشة ستناقش قضايا سياسية تخص المرأة وإنشاء مكاتب للجناح في الأقاليم الأفريقية الخمسة، إلى جانب المشاركة السياسية المستدامة للمرأة الأفريقية، والاستماع إلى تجارب مشاركة المرأة السياسية في أفريقيا في كل من المغرب ورواندا والسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق