الأحد، 15 أبريل 2018

مساعد الرئيس يدعو لتمكين المرأة الأفريقية من حقوقها السياسية

دعا مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم السنوسي، إلى ضرورة تمكين المرأة الأفريقية من حقوقها السياسية التي كفلها لها الشرع، مشيراً إلى تبوؤ المرأة السودانية مواقع مختلفة في المجالات كافة، مطالباً أن تنال المرأة حقوقها السياسية كاملة بمقتضى الدين الإسلامي.
وقال السنوسي، لدى مخاطبته بالخرطوم، السبت، الجلسة الافتتاجية لاجتماعات المكتب التنفيذي لجناح المرأة في مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية بالتعاون مع المؤتمر الوطني، إن السودان يتطلع لأن تتطور القارة الأفريقية.
وأشار إلى أهمية تطور المرأة من خلال تطورها في مفهومها السياسي باعتبارها جزءاً من تطور القارة، لافتاً إلى أن السودان متقدم في إعطاء المرأة حقوقها السياسية. 
بدوره، أكد الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الأفريقية د. نافع علي نافع، ثقة مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية في قدرات وإبداعات قيادات المرأة في أفريقيا، مشيراً إلى الإرادة القوية للمرأة الأفريقية، لافتاً إلى قدرتها على المساهمة الفعالة في نهضة القارة ورفاهية إنسانها.
وكشف نافع عن قرار المجلس بإنشاء مجالس للتنسيق في أقاليم القارة الخمسة يترأسه نائب رئيس المجلس من الإقليم المعني، لتشكل أدوات تنفيذية فعالة في تحقيق أهداف المجلس من خلال تقوية العمل المشترك بين الأحزاب السياسية الأفريقية، وتصويب جهودها نحو تحقيق تطلعات القارة الكبرى التي يطرحها الاتحاد الأفريقي من خلال الهدف الكبير "أفريقيا صوت واحد وهدف واحد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق