الأربعاء، 11 أبريل 2018

وفد اللوردات: جنوب كردفان تشهد تعايشاً وتسامحاً دينياً

عقد وفد من مجلس اللوردات البريطاني، يوم الثلاثاء، عدة لقاءات مع حكومة ولاية جنوب كردفان، والقيادات الدينية في الولاية. وأكد الوفد استقرار الأوضاع، وأشار رئيس الوفد، محمد إلطاف شيخ، أن المنطقة تشهد تعايشاً دينياً بخلاف ما يُروّج له في الخارج.
وقال رئيس الوفد عقب زيارتهم للكنيسة الكاثلوكية ولقائهم برجال الدين المسيحي، وقيادات المجتمع، بمقر مكوكية كادوقلي، إن زيارتهم للولاية كشفت لهم جملة من الحقائق لم يكن الشعب البريطاني على علم بها، خاصة فيما يلي التسامح الديني وحرية الاعتقاد.
وأشار إلى أنهم سينقلون ما شاهدوه للشعب البريطاني تعزيزاً لقيم الصداقة القديمة بين البلدين، وأكد شيخ دعم المملكة المتحدة لجهود السلام لعدم جدوى الحرب والعمل على إيقافها، وأضاف أن التناغم الاجتماعي الذي تعيشه الولاية قل ما يوجد في دول العالم الثالث.
وأعرب شيخ عن رغبة حكومة بلاده في الدخول في علاقات اقتصادية وسياسية وثقافية واسعة، تدفع البلدين للاستفادة من بعضهما، وقال إن السودان بلد غني بالثروات في كل مكان خاصة جنوب كردفان لكن الحرب ألقت بظلالها السالبة عليه.
من جانبه قال والي جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر، إن الزيارة فتحت للولاية آفاقاً جديدة مع أصدقاء جدد، ومن المتوقع أن تدفع باتجاه جهود الحكومة الرامية إلى تحقيق السلام.
وطالب بالضغط على المتمردين للنزول عند رغبات المواطنين، وأشار عيسى إلى أن جولة الوفد الحرة في مدينة كادوقلي ستعمل على إزالة الغبش الذي تركته تحركات بعض الجهات الخارجية التي لا تريد للبلاد أن تنهض وتتعافى من جراحها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق