الأحد، 15 أبريل 2018

حسبو يدعو لمحاربة مُثيري الفتن وتجار المخدّرات بين العائدين

دعا نائب رئيس الجمهورية، حسبو محمد عبدالرحمن، لدى مخاطبته العائدين من معسكرات النزوح بأم بطيخة، إلى المحافظة على الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي والتعايش السلمي، وشدد على ضرورة محاربة المتفلتين واللصوص وتجار المخدّرات ومحاربة مُثيري الفتن.
وتفقد حسبو ووالي ولاية جنوب دارفور، آدم الفكي، يوم الجمعة، وفق وكالة السودان للأنباء، العائدين طواعية من معسكرات النازحين، من معسكرات "السلام، كلمة، السريف، وصافية" إلى منطقة أم بطيخة بمحلية كتيلا التي نزحوا منها عام 2012 عقب وقوع صراع قبلي آنذاك.
وقال حسبو منعنا السلاح لأنه سبب كل مشاكل النهب والقتل والتمرد"، وحث جميع المواطنين على تسليم الأسلحة، مشيراً إلى أن عقوبة امتلاك سلاح، بعد عمليات الجمع تصل إلى الإعدام أو السجن المؤبد، مؤكداً أن مشروع الجمع لا رجعة فيه ولا توجد مجاملة فيه.
وتابع في حديثه "شعارنا  فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وأشار إلى أن الأمن مسؤولية الجميع، وناشد الجميع إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية بتوفير المعلومات عن المتفلتين، موجهاً مفوضية العودة الطوعية بتوفير المياه ومدرسة للأساس، إلى جانب إنشاء مركز صحي في أم بطيخة.
وقال نائب رئيس الجمهورية، إن العودة الطوعية من أولويات رئاسة الجمهورية ونحن معكم كل مطالبكم واجبة التنفيذ والدولة ترعاكم وتوفر احتياجاتكم.
بدوره أعلن والي ولاية جنوب دارفور، آدم الفكي، عن توفير معينات الإيواء في بطيخة في غضون أسبوعين، داعياً إلى التوحد والتماسك.
وأعلن مفوض العودة الطوعية، تاج الدين إبراهيم، التزامهم بتوفير الغذاء والإيواء وسبل كسب العيش، بجانب توفير الاحتياجات العاجلة للعائدين في أم بطيخة، معلناً تضمين أم بطيخة من القرى النموذجية في العام 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق