الأربعاء، 1 فبراير 2017

النائب الأول يعلن انتفاء أسباب وجود النازحين بالمعسكرات

أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، انتفاء دواعي ومسببات وجود النازحين في المعسكرات، وضرورة تغيير وضعهم وفقاً للمعالجات التي حددتها ولاية جنوب دارفور، وقال إن أبواب السلام مفتوحة لكل من يحمل السلاح من المعارضين.
وأكد صالح لدى مخاطبته تخريج حفظة القرآن الكريم بمدينة نيالا، وسكان محليتي عد الفرسان وكتيلا، أكد أن أجواء الحوار الوطني فرضت واقعاً من التصالحات وسط المجتمع السوداني خاصة بين أهل دارفور، ما انعكس على الأوضاع استقراراً وسلاماً في كل المناطق.
وقال إن أبواب السلام مفتوحة لكل من يحمل السلاح أو من هو في المعارضة خارج السودان، مطالباً بإعلاء قيم الحوار والتفاوض بين كل أبناء السودان لكي يسهم الجميع في التنمية وهو ما يحتاجه المواطن في هذه المرحلة.
وقال إن من ثمرات السلام والاستقرار في ولايات دارفور، المشاريع التنموية. مؤكداً دعم الدولة للمشاريع الخدمية كافة لتلبية احتياجات المواطنين، ودعا لإعلاء قيم المحبة والتعايش السلمي بعيداً عن النعرات والقبليات.
وأكد صالح خلال الاحتفال بتخريج 500 من حفظة القرآن الكريم بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، اهتمام الدولة بحفظة القرآن الكريم وأهل الدعوة تعظيماً لدورهم في تبصير المجتمع وتوجيهه بالحكمة والموعظة الحسنة، بجانب معاهد التعليم الديني في البلاد.
وقال إن الإسلام لم ينتشر في السودان إلا بالوسطية، وأهل التصوف الذين يدعون بالحكمة والموعظة.
ودعا الأئمة والدعاة للاضطلاع بدورهم في حض الناس على التمسك بالمبادئ والتسامح، وإعلاء قيم المحبة والتعايش السلمي بعيداً عن النعرات والقبليات من أجل توحيد صف الأمة.
وافتتح نائب الرئيس خلال زيارته لولاية جنوب دارفور، برج العدل في مدينة نيالا، ومباني رئاسة وزارة الزراعة والغابات، ومشروع مياه نيالا الإسعافي، ومباني كلية الطب جامعة نيالا .كما دشن طريق الوحدة في محلية بلدية نيالا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق