الاثنين، 20 فبراير 2017

متانة العلاقات السودانية الباكستانية

كشف تقرير إخباري عن التطور المستمر الذي تشهده العلاقات السودانية الباكستانية علي الاصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية ، وقال ان العلاقات تقوم علي اسس اسلامية تهدف لتحقيق الوحدة لاسلامية. 
واشار التقرير الذي نشره موقع السودان علي الشبكة العنكبوتيه الي التقارب الذي تشهده العلاقات المشتركة بين السودان والصين وباكستان لاقامة شراكات اقتصادية تهدف لتحسين المصالح المشتركة. 
واوضح التقرير انالميزان التجاري بين البلدين في ازدياد مستمر ، حيث تبلغ قيمة صادرات السودان الي باكستان ٦٧ مليون دولار ، فيما تبلغ قيمة الواردات ٢.٢٠ مليون دولار ، واضاف “يمكن للسودان وباكستان التعاون في مجالات الابحاث الزراعية والتعليم الفني والعسكري والقطاعات الاقتصادية” ، وقال ان هذا التعاون سيسهم في تحسين مكانة البلدين اقليماً ودولياً. 
واشار التقرير الي مساهمة باكستان في قوة حفظ السلام الدولية في السودان بقوة قوامها ١٥٤٢ من الموظفين و ٩٢ من المراقبين. ورحب التقرير بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات السودانية الامريكية برفع الحظر الاقتادي المفروض علي السودان منذ ٢٠ عاماً ، وما سيحدثه من تطور في رفع مستوي الاقتصاد السوداني بالسماح للشركات الامريكية بالاستثمار في السودان وتطوير التجارة وصناعة النفط والغاز بين البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق