الاثنين، 20 فبراير 2017

الأمم المتحدة تعتزم إدخال منظمات جديدة لجنوب كردفان

بحث مسؤول الأمن والسلامة بمنظمة الأمم المتحدة، كورونليو موسينشي، مع حكومة جنوب كردفان برئاسة نائب الوالي، الدكتور بابكر أحمد بابكر، تقديرات الأوضاع الأمنية بالولاية وإمكانية دخول منظمات أممية جديدة للعمل في جنوب كردفان في الوقت الراهن.

وبحث موسينشي مع حكومة الولاية مستقبل ما بعد السلام بتقديم الخدمات الإنسانية والتنموية للمنطقة، إضافة إلى لعب دور أكبر للأمم المتحدة في تقديم الخدمات المختلفة للاجئين الجنوبيين بمحليات الولاية.
وأكد بأن تقدير الواقع الأمني ودخول المنظمات يحتاج إلى تعاون وتنسيق محكم ومتواصل بين حكومة الولاية والأمم المتحدة، من أجل المساهمة في تقديم الخدمات الإنسانية والتنموية لإنسان المنطقة.
وأضاف أن هذه الجهود ستسهم في عملية الاستقرار والسلام والتنمية، مثمناً التنسيق الجاري بين الحكومة ومكتب الولاية في العديد من الجوانب، الذي يؤسس لانطلاقة العمل الجديدة في تقديم الخدمات الإنسانية والتنموية للمواطنين.
من جانبه أكد نائب الوالي، الدكتور بابكر أحمد بابكر، أن الولاية تتمتع بأمن واستقرار يسمح بدخول المنظمات وتقديم خدماتها الإنسانية والتنموية بالمنطقة، مشيراً إلى أن حكومة الولاية في تنسيق تام مع المنظمات الأممية العاملة بالولاية تسهيلاً لعملها في هذا الجانب.
ودعا الأمم المتحدة ومنظماتها المتعددة إلى توجيه اهتمامها ولعب دور أكبر تجاه التدفقات الكبيرة للاجئين الجنوبيين بمحليتي الليري وأبوجبيهة  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق