الثلاثاء، 21 فبراير 2017

تدشين خدمة التوثيق الإلكتروني للشهادات الجامعية

دشَّنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الإثنين، خدمة التوثيق الإلكتروني للشهادات الجامعية (ثقة)، بجانب عدد من الأنظمة والتطبيقات الإلكترونية الخاصة بالتعليم العالي، كما أطلق مركز المعلومات بالوزارة المرحلة الثانية من مشروعات الحكومة الإلكترونية.
وكانت الوزراة قد أطلقت العالم الماضي أربعة مشروعات إلكترونية في إطار برنامج إصلاح أجهزة الدولة، شملت مشروع شبكة مؤسسات التعليم العالي السودانية (شمس)، ومشروع مستودع البحوث السوداني (السحارة).
وأكدت وزيرة التعليم العالي سمية أبو كشوة، لدى مخاطبتها حفل التدشين، ريادة وزارتها في مجال تقديم الخدمات الإلكترونية التي تساهم في تقديم خدمات يستفيد منها الجمهور بصورة كبيرة، مؤكدة أن الخدمات التي تطلقها الوزارة ستكون متاحة للجميع للاستفادة منها.
واستعرض مدير مركز المعلومات بالوزارة الوليد محمد المبارك، 14 مشروعاً من مشروعات الحكومة الإلكترونية التي تم تدشينها، حوت مشروع التوثيق الإلكتروني للشهادات الجامعية (ثقة)، الذي يشتمل على توثيق إلكتروني مشفر ومؤمن للشهادات الجامعية.
وأوضح المبارك أن الإجراءات تضم التقديم والدفع عبر الإنترنت لخدمة التوثيق، وتوفير إمكانية جلب بيانات الطالب من مُخدمات الخدمة الوطنية إلكترونياً، ورفع كشوفات الخريجين مباشرة من المؤسسات عبر الشبكة.
وأضاف "الأمر الذي يتيح استرجاع بيانات شهادة الخريج، والتأكد منها عبر الإنترنت عن طريق الرقم الجامعي، ويوفر قاعدة بيانات التوثيق".
يُشار إلى الوزارة دشنت أيضاً نظام إجراءات الهجرة للطلاب الوافدين، الذي يشتمل على الخدمات التي يحتاجها الطالب الوافد، من تأشيرة الدخول والخروج واستخراج الإقامة وتجديدها، وغيرها من الإجراءات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق