الأربعاء، 22 فبراير 2017

جبل أولياء: 20 ألف أجنبي ينتشرون في المحلية

كشف متعمد محلية جبل أولياء بولاية الخرطوم، اللواء جلال الدين الشيخ، وجود 20 ألف أجنبي منتشرون بمختلف الوحدات الإدارية للمحلية، مُبيناً أن هناك 16 ألفاً من لاجئي دولة جنوب السودان، بجانب أربعة آلاف من مختلف الدول أغلبهم إثيوبيون.
وقال الشيخ، خلال المنبر الدوري لوزارة الإعلام والثقافة بالخرطوم، الثلاثاء، إن اللجنة الأمنية للمحلية وضعت عدداً من الخطط والتدابير الاحترازية، منعاً لأي مظاهر سالبة بسبب الوجود الأجنبي، مشيراً إلى زيارات إلى المعابر الحدودية للوقوف على الأوضاع ميدانياً.
وأوضح أن التدابير الاحترازية تشمل عمليات للحصر من خلال لجان الأحياء، فضلاً عن عدم تشغيل أي أجنبي إلا بعد التأكد من حمله للأوراق الرسمية التي تؤكد دخوله القانوني للبلاد، مُحذراً من مغبة التهاون في تشغيل أي وافد أجنبي دون التحقق من أوراق الهجرية.
وأضاف "معظم الجنوبيين في محلية جبل أولياء يوجدون في معسكرات بدار السلام ومناطق جنوب الحزام والمنازل التي لا تزال تحت التشييد"، مشدداً على أهمية المشاركة المجتمعية في القضاء على أي مظاهر سالبة للأجانب، بجانب تجاوز العديد من الاجتماعية.
وأكد الشيخ أن ميزانية العام 2017 تحمل العديد من البشريات، من خلال زيادة السقف إلى 30% عن العام 2016، حيث تجاوزت مبلغ 87 مليون جنيه سوداني، وحازت التنمية على أكثر من 46 مليون جنيه منها، ووزعت على التعليم والقطاع الهندسي والتنمية الاقتصادية.
وأقرَّ بوجود تحديات تشمل مُعالجة العشوائيات والصرف الصحي، وتأهيل وصيانة طريق الخرطوم جبل أولياء، فضلاً على قضايا النظافة والوجود الأجنبي وتوصيل الخدمات إلى كل مناطق المحلية، ومُعالجة موضوعات الإضرار بالبيئة.
وعدَّ الشيخ قضية الحد من الفقر من أبرز التحديات والمشكلات التي تواجه قيادة المحلية، لكون أن أغلب السكان من الشرائح الفقيرة، مؤكداً أن هذا التحدي يحتاج إلى تضافر الجهود بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق