الأربعاء، 22 فبراير 2017

جهاز الأمن في ولاية غرب دارفور يبحث مع الإعلام كيفية حماية المجتمع

أكد جهاز الأمن والمخابرات الوطني الاستعداد التام للتعاون مع الوسائط الإعلامية من أجل تمليك المعلومات الصحيحة للرأي العام، والتقى العميد أمن دكتور ياسر أحمد محمد نور مدير جهاز الأمن والمخابرات بولاية غرب دارفور بممثلي الوسائط الإعلامية ومراسلي الوكالات والصحف السيارة لمناقشة القضايا التي تهم الولاية وإنسانها ودور الإعلام في تناولها وعكسها للرأي العام .مبيناً ضرورة أخذ تلك المعلومات من المصادر الرسمية التي تمتلك التفاصيل الخاصة بأي من الأحداث التي تشهدها الولاية، وأبان أن جهاز الأمن صار مؤسسة تعنى بالكثير من القضايا، كما أن له اهتمامات كبيرة بالسلم الاجتماعي وتحقيق التنمية والاستقرار في جميع مناطق الولاية .
واستعرض مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية غرب دارفور أدوار قوات الأمن في دعم القوات المسلحة لحماية الوطن وسلامة أراضيه والتعاون مع منظمات المجتمع المدني لترسيخ مبادئ السلم الاجتماعي ومكافحة المهددات الأمنية ومحاربة الإرهاب وإحداث التنمية الاجتماعية.

وأكد أن للجهاز أدواراً اجتماعية واقتصادية وتنموية يعمل عليها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، مبيناً استقلالية قوات الأمن وعدم انتمائها لأي تنظيم وأن هدفها الأساسي ضمان الاستقرار للوطن وعدم اختراقه والطمأنينة للمواطن .
وأمن اللقاء على ضرورة عقد لقاءات دورية لمناقشة القضايا التي تهم الولاية ومواطنيها والعمل والتعاون على مجابهة بعض الأعمال الدخيلة التي تضر بالمجتمع.

وأشار العميد دكتور ياسر أحمد محمد نور إلى ضرورة أن يلعب الإعلام أدواراً إيجابية لنشر الوعي في المجتمع والتصدي للعديد من الأعمال التي تؤدي إلى تفتيت المجتمعات بالمعلومات الدقيقة عن ما يدور في المناطق المختلفة .
يأتي اللقاء في اطار الترتيبات الجارية في ولاية غرب دارفور لاحتفال جهاز الأمن الوطني والمخابرات بنجمة الإنجاز التي منحها رئيس الجمهورية لجهاز الأمن الوطني والمخابرات لدوره المتعاظم في مختلف قضايا الوطن بداية الأسبوع المقبل،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق