الأربعاء، 22 فبراير 2017

القوات المشتركة السودانية التشادية بالجنينة تحتفل باستقبال القيادة الجديدة

احتفلت القوات المشتركة السودانية التشادية بالجنينة باستقبال القيادة الجديدة من الجانب السوداني في احتفال شارك فيه العديد من الجهات الرسمية والشعبية من البلدين، وأوضح المهندس عبدالرحيم ميرغني عبدالرحيم وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة ممثل حكومة الولاية أن القوات المشتركة أصبحت تجربة متفردة وأنموذج لحفظ الأمن والاستقرار في الحدود بين الدولتين .
وأبان أن مهاهمها تمتد حتى للقضايا التنموية ولن تنحصر في حفظ الأمن والاستقرار فقط.
من جانبه أبان العميد ركن محي الدين سيد أحمد محمد قائد ثاني الفرقة 15 مشاة أن التعاون الكبير بين القوات المشتركة والأجهزة الأمنية في الولاية أتى بنتائج جيدة في حفظ الأمن والاستقرار وإرساء قواعد السلم الاجتماعي بين البلدين، مؤكدا استمرار التعاون لترسيخ التجربة التي أصبحت مقررا يتم مدارستها في المعاهد والكليات العسكرية في العالم كتجربة فريدة في نجاحها.
من جانبه حيا العقيد مسار هود آدم قائد القوات المشتركة السودانية التشادية بالإنابة رئيسي البلدين لاتخاذ القرار الاستراتيجي للشعبين بكسر الحواجز وتطبيع العلاقات وإنشاء القوات المشتركة، مؤكدا أن البلدين يعدان بلدا واحدا تفصلهما الحدود التي رسمها المستعمر، وأن الصلات والأواصر الاجتماعية التي تربط الشعبين كفيلة بتطوير علاقات حسن الجوار للبلدين.
إلى ذلك تعهد العقيد الركن رشدي الأمين مصطفى قائد ثاني القوات المشتركة السودانية التشادية قائد الجانب السوداني الجديد بالمضي قدما في نهج القادة السابقين من أجل تحقيق الأهداف التي جاءت من أجلها هذه القوات والتي ظلت تحفظ الأمن والاستقرار وتنفيذ المشروعات التنموية في الشريط الحدودي .
وأبان أن تلاحم المواطنين معها دليل على نجاح التجربة وملامسة قضايا المواطن في المناطق الحدودية، وأكد عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن من أبرز عوامل نجاح التجربة رعاية الرئيسين واهتمام وزيري الدفاع بالقوات المشتركة .
وكان العقيد الركن عبدالرحمن عثمان الأمين القائد السابق للجانب السوداني قد أبدى تقديره للتعاون الذي وجده من الحكومات الولائية والإدارات الأهلية في المناطق التي تنتشر فيها هذه القوات طوال فترة عمله، مبينا أن هذه الدعومات والرعاية الكبيرة من القيادة العليا للبلدين عوامل أسهمت في نجاح التجربة والتي حققت أغراضا عدة في مختلف المجالات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق