الأربعاء، 22 فبراير 2017

تورط أستاذ سوداني في التخابر مع منظمات أجنبية ضد بلاده

كشفت مصادر (سودان سفاري) عن تورط أستاذ جامعي في نشر وفبركة أخبار وفيديوهات عن الإبادة الجماعية والاغتصاب واستخدام الاسلحة الكيمائية بإقليم دارفور.
واكدت المصادر ثبوت تورط د.مضوي إبراهيم آدم مضوي الذي يرأس مجلس ادارة منظمة سودو ، ضمن (٩) منظمات اجنبية تم طردها من إقليم دارفور بعد ثبوت تورطها في تزويد المحكمة الجنائية الدولية بمعلومات مفبركة بغية استخدامها كدليل ادانه ضد الحكومة السودانية وبعض قياداتها ، بزعم انتهاك حقوق الانسان.
وحسب المصادر فان د.مضوي سلم عدد (١٩١) تقريراً مفبركاً لمنظمات أجنبية وجهات خارجية عن الابادة الجماعية ومزاعم الاغتصاب بقرية تابت بشمال دارفور ، بالاضافة للتقارير التي يحاول من خلالها إزكاء الصراع العرقي والإثني واتهام الحكومة السودانية بدعمه ، مشيراً الي ان ذلك يتم عبر التنسيق مع وسيط اجنبي بلندن ينشط في بث هذه الأخبار المفبركة عبر راديو دبنقا.
جدير بالذكر أن أعضاء منظمة سودو اتهموا د.مضوي باختلاس اموال المنظمة والتلاعب بحسابتها بحضور ممثلي الدول الاروبية الداعمة لها ، وتم فتح بلاغات في مواجهته في محمة جنايات الخرطوم وسط ، وكشفت عن تحويله لمبالغ طائلة من أموال المنظمة لحساباته الشخصية.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق