الأربعاء، 22 فبراير 2017

أحزاب سودانية معارضة تعمل من أجل عدم رفع العقوبات الامريكية

كشفت مصادر (سودان سفاري) عن ترتيبات تقودها احزاب البعث وقوي الاجماع الوطني لاحراج الحكومة السودانية ، ومعاقبتها بعدم رفع العقوبات الامريكية المفروضة علي السودان منذ التسعينات.
وقالت المصادر ان التحالف الذي يضم (12) حزب سياسي يساري معارض لا يرغب في مواصلة الحكومة الامريكية لجهودها في رفع العقوبات عن السودان ، التي تاثر منها الشعب السوداني.
وتسعي أحزاب المعارصة لقيادة عمل تعبوي جماهيري في الشارع العام ، فضلا عن الالتفاف حول وثيقة الحريات التي تم فعها بواسطة حزب المؤتمرالشعبي للبرلمان السوداني ، بغية تحريك الشارع العام ضد الحكومةالسودانية.
وتحاول أحزاب البعث المعارضة استغلال مهلة الـ (180) يوم التي اعلنها البيت الابيض كفترة لتشجيع الحكومة السودانية لاحراز مزيد من التقدم في ملفات حقوق الانسان ومكافحةالارهاب ، للقيام بأنشطة تخرج الحكومة السودانية وتؤدي لعدم رفع العقوبات عن السودان.
جدير بالذكر أن #حزب_البعث_العربي_الاشتراكي الاصل وحزب البعث القومي وحزب البعثالسوداني ، من الاحزاب السياسية السودانية التي لها موقف عدائي تجاه التحالف الذي تقوده امريكا ، ودمر معاقل البعثيين في العراق وسوريا.
وتري احزاب البعث ان رفع العقوبات عن السودان يخدم المصالح الامريكية في المنطقة في مجال مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية ، وتري كذلك في المقابل ان الحكومة الامريكية ستبقي علي النظام الحاكم في السودان في سدة الحكم ، وتعمل علي جذب آخرين للمشاركة فيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق