الثلاثاء، 12 يونيو 2018

بكري: الحكم اللامركزي يصطدم ببعض التقاطعات

قال النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح،  إن نظام الحكم اللامركزي حديث في السودان، وحقق نجاحات كبيرة إلا أنه يصطدم ببعض التقاطعات فيما يتعلق بالمشاركة المركزية الولائية، مشدداً على أن الحكم اللامركزي هو الأنسب.
وأكد سعيهم لإنزال توصيات مؤتمر تجربة وتقييم الحكم اللامركزي إلى أرض الواقع بالتشريعات والسياسات والإجراءات التي تضمن تطوير التجربة لأنه الأنسب لحكم البلاد.
وأشار بكري خلال تقديمه بياناً الإثنين أمام مجلس الولايات حول السياسات القومية، التطبيق الفعال للنظام المركزي وتخويل السلطات، إلى مواصلة اهتمامهم ببرنامج إصلاح الدولة كمرتكز لتجويد الأداء وتعزيز القدرات، مما يجعل أجهزة الدولة مؤهلة ومستجيبة لمطلوبات استكمال البناء في كل المجالات والنهوض بأعبائها في خدمة المواطن.
وأبان أن حكومة الوفاق ستمضي في مسيرتها لتحقيق أهداف خطة العام 2018 التي حوت كل ما تضمنته وثيقة حكومة الوفاق الوطني وأولوياتها، قائلاً إنها تهدف إلى تحقيق الوحدة الوطنية وتمتين جدرانها وبسط السلام وتعزيز قيم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان.
وقال إن تنفيذ حملة جمع السلاح قللت المهددات الأمنية والاحتراب القبلي في ولايات دارفور، معرباً عن أمله في أن يكون لها نتائج إيجابية في إطار محاصرة دواعي الاقتتال وتحقيق الاستقرار والسلام.
يشار إلى أن مجلس الولايات أحال بيان رئيس مجلس الوزراء إلى لجنة خاصة برئاسة إبراهيم هباني، لدراسته وتقديم تقرير حوله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق