الخميس، 7 يونيو 2018

البشير يجدد الدعوة للمعارضين والمسلحين للالتحاق بالحوار

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، مقدرة الدولة على تجاوز التحديات الاقتصادية والأمنية، داعياً لتوحيد الصف للتغلب على كل العقبات، مجدداً الدعوة للمعارضين في الداخل والمسلحين خارج البلاد للالتحاق بالحوار الوطني ومسيرة التنمية والإعمار.ودشن رئيس الجمهورية عمر البشير، يوم الأربعاء، في القصر الرئاسي بالخرطوم، أعمال المجالس الرئاسية، بحضور نائبي الرئيس ومساعديه الأعضاء بالمجالس، بالإضافة إلى أعضاء المجالس من الخبراء وأهل الاختصاص.
ووجه بعقد المجالس تباعاً بعد الجلسة الافتتاحية العامة.
وأصدر رئيس الجمهورية، في يناير الماضي قرارات جمهورية بتشكيل خمسة مجالس رئاسية برئاسة رئيس الجمهورية، ومشاركة نائبي الرئيس ومساعديه، وبعض الخبراء والمختصين، وذلك تنفيذاً للبرنامج التركيزي الذي طرحه الرئيس أمام الهيئة التشريعية القومية في أكتوبر الماضي.
وقال، إن باب الانضمام للحوار سيظل مشرعاً ولن نسد أي مدخل للحاق بركب السلام والوحدة.
وتعهد البشير بالإشراف المباشر على تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني.
وأعلن عن اقتراب تكوين اللجنة القومية للحوار حول الدستور الدائم، موجهاً جهات الاختصاص بتوفير مطلوباتها التي تعينها في مهامها.
ووجه البشير باستكمال كل الآليات والمفوضيات التي أقرها الحوار الوطني حتى تقبل البلاد على انتخابات حرة وشفافة. وقال عهدنا أن ندخل انتخابات 2020 والسودان معافى من كل مشاكله السياسية والاقتصادية والأمنية.
وحدد البشير مهام المجلس القومي للاقتصاد الكلي، في العمل على إقرار السياسات المتصلة بالاقتصاد الكلي، وتلقي تقارير دورية عن متغيرات سياسات الاقتصاد الكلي وتقويمها وقياس أثر التغيير على صعيد قطاعات الاقتصاد الكلي، كما يعمل على تقويم أثر الاستثمارات الأجنبية على المسار الاستراتيجي للاقتصاد الكلي.وأوضح أن المجلس القومي للإعلام، يختص بإعداد الرؤية المتكاملة للإعلام في الدستور، تأسيساً على الأهداف الكمية والنوعية لتحويل السودان إلى مركز إقليمي للإعلام، وتحديد المرتكزات للنظام الإعلامي الوطني بما يحقق المواءمة بين الحرية الإعلامية والمسؤولية الاجتماعية للأجهزة الإعلامية، وإجازة استراتيجية الدولة للإعلام.
وقال البشير إن المجلس القومي للإعلام من مهامه وضع واعتماد الخط الإعلامي لمعالجة القضايا القومية المتصلة بإدارة شؤون الدولة والمجتمع، بما يعزز صورة البلاد داخلياً وخارجياً، ويتلقى تقارير دورية حول الأداء الإعلامي وتقويم أداء الأجهزة الإعلامية بشقيها العام والخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق