الثلاثاء، 26 يونيو 2018

اتحاد الطلاب يعلن عن مراكز مخفضة للمستلزمات المدرسية

أعلن الاتحاد العام للطلاب السودانيين، عن قيام عدد من المراكز الخدمية لتوفير المستلزمات المدرسية التي تشمل الزي والكراسات والحقائب، بجانب وسائل تعليمية أخرى، وذلك بأسعار مخفضة تكون في متناول يد الأسر، تخفيفاً للعبء المعيشي.
وأكد الأمين المالي للاتحاد، وليد صالح، في تصريحات صحفية، الإثنين، إكمالهم لكافة الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي 2018 لطلاب التعليم العام بجميع ولايات السودان.
ونوه إلى زيارات تفقدية من رؤساء الاتحادات في المحليات والولايات، للوقوف على احتياجات تهيئة البيئة التعليمية بإعمار المدارس والفصول وتوفير المعينات الدراسية للطلاب، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وولاة الولايات.
وأفاد صالح بأن قيام المراكز المخفضة يأتي من باب المسؤولية الخدمية تجاه الطلاب بجميع المحليات.
ودعا جميع الفعاليات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني إلى التكافل والتراحم، والمساهمة في دعم الطلاب المعسرين بتوفير المستلزمات المدرسية لمواصلة التعليم وتحقيق نسب نجاح عالية.
وأعلن استمرار مشروعات مظلة الحماية الاجتماعية التي أطلقها الاتحاد سابقاً، وتطوير الخدمات التي تقدمها لمجابهة الآثار الاقتصادية، واستيعاب أكبر عدد من الطلاب، والتي تشمل الوجبة المدعومة وترحيل الطلاب بنصف القيمة.
وجدّد صالح التأكيد على المضي قدماً في توفير بطاقة التأمين الصحي والمراكز الخدمية للبيع المخفض، وزيادة عدد الطلاب المستفيدين من المظلة من الطلاب المعسرين ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكان الاتحاد قد نفذ مشروع إعمار عدد كبير من المدارس خلال صيف هذا العام وتهيئة البيئة التعليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق