الأحد، 10 يونيو 2018

مساعد الرئيس يؤكد رعاية الدولة للشرائح الفقيرة

أكد مساعد رئيس الجمهورية، موسى محمد أحمد، رعاية الدولة للشرائح الفقيرة، وسعيها إلى توفير وسائل إنتاج تعينها على توفير العيش الكريم، وأثنى على اختيار الأسر الفقيرة المتعففة التي يتم تمليكها المشروعات  الإنتاجية، ضمن برنامج رمضان الذي ينظمه ديوان الزكاة الاتحادي.
وتفقد مساعد رئيس الجمهورية، ظهر السبت، عدداً من الأسر بمحليتي الخرطوم وجبل أولياء، يرافقه وزير الدولة بوزارة الضمان الاجتماعي إبراهيم آدم، وممثل الأمين العام للديوان د. بلة الصادق عبدالرحمن، وأمين زكاة الخرطوم محمد زين النقر، وذلك في منطقة الصحافة بالخرطوم، وتقديم مشروع مأوى عبارة عن بناء دكان للأسرة الفقيرة، وشراء بضاعة عبارة عن ملبوسات، بجانب تمليك مشروع وسيلة ركشة لأسرة بمنطقة الدخينات بجبل أولياء، بتكلفة 215 ألف جنيه، كما تم تمليك مشروع ركشة لأسرة ثالثة بمنطقة (الأمل) جنوب الخرطوم، بكلفة 215 ألف جنيه.
في السياق، كشف الوزير إبراهيم آدم، أن ديوان الزكاة يستهدف خلال هذا الشهر الفضيل في محور تفقد الأسر المتعففة 300 أسرة بالخرطوم، بتمليكها مشروعات تتناسب مع طبيعة كل أسرة بالمركز والولايات، وقال إبراهيم إن هذا العمل الكبير برعاية كريمة من رئاسة الجمهورية التي ترعى هذا البرنامج كل عام.
بدوره، أكد د. بلة الصادق عبدالرحمن أن الاختيار لهذه الأسر الفقيرة المتعففة يتم  عبر لجان الزكاة القاعدية بالأحياء التي أحسنت الاختيار لمثل هذه الحالات، كاشفاً أن الديوان رصد لهذا العام في محور تفقد الأسر المتعففة أكثر من 72 مليون جنيه، عبر مشروعات إنتاجية تملك لأكثر من آربعة آلاف أسرة بكل ولايات السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق