الثلاثاء، 12 يونيو 2018

والي شمال دارفور: العودة الطوعية أولوية لحكومة الولاية

قال والي شمال دارفور، الشريف محمد عباد سموح، إن قضية العودة الطوعية هي أولوية لحكومة الولاية، وأن الولاية ماضية في توفير معينات العودة الطوعية للعائدين، وتهيئة البيئة للراغبين في البقاء ومعالجة آثار الحرب.
وأكد سموح، خلال مخاطبته احتفال مفوضية العون الإنساني باليوم الوطنى للتطوع، دعم حكومته وإسنادها لكل التنظيمات التي تعمل لأجل التكافل والتراحم.
ووجه كافة المنظمات والجمعيات بتركيز أنشطتها نحو السلام والبناء والإعمار ودعم التعايش السلمي والتسامح بين المكونات المجتمعية، مثمناً الأدوار الكبيرة للمنظمات الوطنية والجمعيات الخيرية وكافه شركاء العمل الطوعي الإنساني، مبيناً أن التطوع هو قيمة إنسانية متوارثة عبر الأجيال.
وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية، يوسف إسحق آدم، أهمية الاحتفال باليوم الوطني للتطوع، والتي تجسد معاني العمل الطوعي الإنساني وسط المجتمع، دعياً الجميع للعمل نحو تعزيز السلام والاستقرار.
من جهته، حيا مفوض العون الإنساني، إبراهيم أحمد، المشرف على احتفالات الولاية باليوم الوطني للتطوع، جهود المنظمات الوطنية والجمعيات الخيرية التي تعمل لإحياء روح التكافل والتراحم طوعاً، مناشداً إياهم بالسعي إلى تحقيق شعار العودة المستدامة.
وأضاف "أنشطة المفوضية تحولت من مرحلة الإغاثة إلى مرحلة التنمية والإعمار"، مبيناً أن احتفالات الولاية لهذا العام تأتي في ظل استقرار الأوضاع الأمنية والإنسانية، الأمر الذي أسهم إيجاباً في مسيرة العودة الطوعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق