الخميس، 28 يونيو 2018

مؤتمر يناقش قضايا التعليم بولايات دارفور

انطلقت بالقاعة الكبرى بجامعة الجنينة بولاية غرب دارفور، فعاليات الملتقى التنسيقي الثالث لولايات دارفور، لمناقشة أوراق عمل لإصلاح التعليم بالقطاع، والتزام ولاة دارفور بتنفيذ توصيات الملتقى من أجل مساعدة متخذي القرارات في إصدار قرارات مدروسة.
وأكد حمد في الجلسة الافتتاحية الأربعاء، أن دارفور قد تعافت تماماً من الحرب وانتقلت إلى مرحلة البناء، وأن الملتقى جاء في الوقت المناسب من أجل البحث في الحلول النهائية وتقويم العملية التربوية التعليمية بالبلاد، وإحداث النهضة.
وأشار إلى أن الاهتمام بالتعليم الفني سيعيد للمدارس الفنية القومية سيرتها الأولى، ووجه بالترتيب لإعادة تأهيل مدرسة الجنينة الصناعية حتى تستوعب الطلاب من كافة أنحاء البلاد عامة ودارفور خاصة.
من جانبه أشار مدير إدارة التخطيط ممثل وزيرة التربية والتعليم الاتحادية، محمد سالم محمد سالم، إلى أن الملتقى يعتبر مقاماً للتفاكر حول كيفية تطوير التعليم وإيجاد الحلول لمشكلاته، بجانب الوقوف على الواقع الحقيقي للعملية التربوية التعليمية بالتخطيط والإعداد من الإدارات المختلفة، وأوضح أن وزارة التربية الاتحادية قامت بتقسيم البلاد إلى خمسة قطاعات لإقامة الملتقيات التي تسعى إلى وضع خطة وخارطة استراتيجية للتعليم، وقال إن مفاهيمها تنطلق من المفاهيم الكلية للدولة ومخرجات الحوار الوطني
تحقيقاً لبرنامج إصلاح الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق