الأربعاء، 27 يونيو 2018

وزير الداخلية: ملتزمون بالشراكات الدولية لدرء مخاطر الكوارث

أعلن وزير الداخلية م.إبراهيم محمود، يوم الثلاثاء، التزام البلاد بالشراكات الإقليمية والدولية كافة، التي تتعلق بالمناخ ودرء آثار الكوارث والعمل مع الجهات المختصة لوضع التحوطات اللازمة لتدارك المخاطر والمهددات ضد أرواح وممتلكات المواطنين.
وخاطب محمود ورشة حول أجهزة الإنذار المبكر وأثرها في الحد من مخاطر الكوارث بدار الشرطة ببري بالشراكة مع الوكالة الأفريقية لاستيعاب المخاطر، وقال إن المجلس القومي للدفاع المدني يعمل وفق برنامج علمي مدروس بمشاركة الجهات ذات الصلة من الوزارات الاتحادية والولايات ومنظمات المجتمع المدني.
ولفت إلى أن الأمر سيساعد كثيراً  في مجال توفير الضمانات المطلوبة لدرء آثار الكوارث؛ ممتدحاً خطوة انعقاد الورشة بالسودان وبانضمام السودان لهذه المنظمة لتحقيق الأهداف المشتركة وتبادل الخبرات والمعلومات مع الإخوة والأشقاء بالقارة الأفريقية وعموم المجتمع الدولي.
من جهته، قال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني الفريق شرطة د.هاشم حسين عبدالمجيد مقرر المجلس، إن انعقاد الورشة يأتي ضمن الشراكات الإقليمية والالتزامات الدولية التي يتبناها المجلس ويعمل على إنفاذها للحد والتقليل من مخاطر الكوارث، بجانب أنها تأتي في إطار التطلعات لإنشاء جهاز الإنذار المبكر للتحليل والتنبؤ للحد من مخاطر الكوارث، وذلك وفق مقررات وتوصيات مخرجات الحوار الوطني في هذا الصدد،
 وأشار إلى أن هذه المنظمة من المنظمات الدولية التابعة للاتحاد الأفريقي وسبق لها زيارة للسودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق