الخميس، 28 يونيو 2018

والي غرب كردفان يوجه بعدم طرد التلاميذ بسبب الرسوم

وجه والي غرب كردفان م. أحمد عجب الفيا محجوب، بعدم طرد التلاميذ من المدارس، معلناً عن تبنيه سداد الرسوم عن كل عاجز من أبناء الفقراء، متعهداً بالتعليم ورعايته، وقال إن التعليم صناعة تحتاج لمدخلات مميزة.
وشدد على الاهتمام بالتعليم ورعايته لأن التعلم يمثل مفتاحاً للحياة ومدخلاً للتنمية، وإن حكومته على استعداد لتوفيرها من أجل الارتقاء والنهوض.
وأشار لدى مخاطبته الملتقى التنسيقي الثالث لوزراء ومديري التعليم بولايات كردفان الكبرى والذي جاء تحت شعار: (التعليم الفني أساس التنمية)، إلى أن الاهتمام بالتعليم يعني الاهتمام بالعدالة وإعطاء التعليم حقه، دين مستحق، مشيراً إلى أن بناء الأمم يرتكز على بناء التعليم.
وقال عجب الفيا إن الولاية تعول كثيراً على الملتقى في تطوير العملية التربوية، مطالباً الجميع بتبني الأفكار القابلة للتنفيذ والتطبيق.
من جهته، قال وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم العام عبدالحفيظ الصادق، إن الوزارة قد انتهجت التخطيط الاستراتيجي منهجاً لكل مشروعاتها المستقبلية، مشيراً لإجازة خطة الوزارة الاستراتيجية التي تشمل كل خطط الولايات والتي يعول عليها في قيادة البلاد نحو الأفضل، وطالب الجميع بالعمل على تنفيذ هذه الخطة ابتداءً من الولايات.
وأوضح أن الهدف من انعقاد الملتقيات هو مراجعة الخطط السابقة وموقف تنفيذها والاستعداد للعام الدراسي الجديد. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق