الثلاثاء، 12 يونيو 2018

والي البحر الأحمر يطالب بمحاسبة متسببي أزمة المعتمرين بسواكن

طالب والي البحر الأحمر، الهادي محمد علي، لدى لقائه وزير الدولة بالإرشاد والأوقاف بالوزارة الاتحادية بالخرطوم، الإثنين، بمحاسبة كافة المتسببين في أزمة تأخير سفر المعتمرين للأراضي المقدسة، وإيقاف كافة الوكالات المتورطة في معاناتهم.
ودعا علي جهات الاختصاص بوضع كافة التدابير اللازمة والكفيلة بترتيب وتنسيق الحجز والتفويج إلكترونياً للمعتمرين، وذلك حسب مواعيد سفرهم المحددة لتلافي التكدس والازدحام في وقت واحد، حاثاً على ضرورة توفير مواعين إضافية للنقل في مقبل الأيام.
من جانبه وزير الدولة بالإرشاد والإوقاف، نزار الجيلي، المكاشفي، أكد الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة لهذه القضية عبر التعاون والتنسيق المحكم مع الجهات ذات الصلة، مشيراً لقرار الوزارة الذي قضى بتكوين لجنة للتحقيق في الأمر.
 كما أمن المكاشفي على كافة مطالب والي البحر الأحمر، ووعد بأن تجد المطالب الرعاية والاهتمام المباشر من الوزارة، من أجل تلافي كافة السلبيات في تفويج المعتمرين والحجاج عبر ميناء سواكن.
يذكر أن والي البحرالأحمر الهادي محمد علي، كان قد شكّل لجنة لمعالجات العالقين من المعتمرين بسواكن يترأسها وزير الاستثمار والشؤون الاقتصادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق