الثلاثاء، 12 يونيو 2018

نائب الرئيس يدعم أسراً متعففة بمحلية أمبدة

زار نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن ثلاث أسر متعففة بمحلية أمبدة ضمن محاور برنامج رمضان 1439 هجرية 2018م الذي ينظمه ديوان الزكاة وبرعاية رئاسة الجمهورية وقدم مشروعات إنتاجية مختلفة تتناسب مع طبيعة كل أسرة.
وتمثلت المساعدات  في بوتيك ملابس للأسرة الأولى بالحارة 19 أمبدة بتكلفة بلغت، 100ألف جنيه وفي الحارة السادسة تم تمليك أرملة مشروع موتر نقل (تكتك) بأكثر من 85 الف جنيه.
وكانت الحالة الثالثة عبارة عن مشروع صيوان مناسبات للأسرة المتعففة بالحارة 12 أمبدة بتكلفة إجمالية بلغت 114 ألف جنيه.
وأشادت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر أحمد الأمين الدولب، بحسن اختيار الأسر الفقيرة المتعففة التي يتم اختيارها عبر لجان الزكاة القاعدية وإدارة الرعاية الاجتماعية بالمحليات.
وقالت إن هذا المشروع ينفذه الديوان منذ 20 عاماً.
وكشفت الدولب، أن العدد الكلي المستهدف من تمليك المشروعات بولاية الخرطوم يبلغ أكثر من ثلاثمائة أسرة مبشرة بأن هذه المشروعات ستجد الإسناد اللازم لها من قبل الوزارة وديوان الزكاة بالمتابعة الدورية لها.
من جانبه أوضح الأمين العام لديوان الزكاة محمد عبد الرازق مختار، أن هذا المحور هو الرابع ضمن برامج رمضان السنوي الذي درج ديوان الزكاة على تنفيذه بالمركز والولايات ويستهدف فيه الديوان هذا العام تمليك عدد 4,771 أسرة مشروعات إنتاجية تخرجهم من دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج والكفاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق