الخميس، 28 يونيو 2018

ممتاز يدعو لطي صفحات الماضي في دارفور

دعا وزير ديوان الحكم الاتحادي، حامد ممتاز، إلى طي جميع صفحات الماضي ونشر ثقافة السلام بين مكونات المجتمع السوداني، خاصة في الولايات التي عانت من الحرب والنزاعات القبلية وعدم السلام والاستقرار.
وقال في مخاطبته الأربعاء بنيالا فاتحة مؤتمر شباب دارفور للتنمية وإسناد العودة الطوعية، الذي ينظمه الاتحاد الوطني للشباب السوداني، قال إن هذا المؤتمر هو رسالة لشباب دارفور لتناسي أحداث الماضي، وحث الشباب على التطلع لمستقبل أفضل ولتحقيق التنمية والنماء والعمل لحماية الوطن.
وامتدح ممتاز المشروعات الثقافية والمجتمعية الداعية للسلام الاجتماعي، ووصفها بأنها أعلى وأغلى القمم الإنسانية، مطالباً بتقوية النسيج الاجتماعي والانتماء الإنساني، مثمناً دور الشباب في التنمية وإسناد العودة الطوعية.
من جهته أكد م. آدم الفكي، والي ولاية جنوب دارفور، أن الاتحاد الوطني للشباب السوداني هو مظلة تأوي كل شباب السودان، وأن اختيار هذه الولاية للمؤتمر لفتة بارعة للخروج من قضية الحرب إلى السلام والتنمية المستدامة.
وكشف الفكي عن وضع ثمة محاور لمناقشة قضايا النزوح والعودة الطوعية حتى يعود الأمن والاستقرار، مناشداً منظمات المجتمع المدني للمساندة في برامج العودة الطوعية ومنها بناء المنازل وخدمات المياه والصحة والتعليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق