الثلاثاء، 12 يونيو 2018

بريطانيا تتعهّد بدعم التنمية المستدامة وتدعو الأطراف السودانية للسلام

تعهّدت بريطانيا بالمشاركة في قضية التنمية المستدامة والانتقال من الطوارئ إلى التنمية المستدامة وتوفير احتياجات النازحين، ودعا سفيرها خلال زيارته للفاشر الأطراف السودانية المعنية بعملية السلام إلى بذل الجهود للوصول لتسوية سلمية ونزع فتيل الأزمة.
وقال السفير البريطاني بالخرطوم، عرفان صديق، عقب لقائه الإثنين بالفاشر والي شمال دارفور، الأستاذ الشريف عباد سموح ضمن برنامج زيارته إلى الفاشر، قال في تصريحات صحفية، إن حكومة بلاده ملتزمة بالمشاركة في قضية التنمية المستدامة والانتقال من العمل في الطوارئ إلى التنمية المستدامة وتوفير الاحتياجات للنازحين، ووصف عرفان زيارته إلى شمال دارفور، بأنها كانت ناجحة تمكّن خلالها من الالتقاء بوالي الولاية، وعدد من المسؤولين في "اليوناميد"، حيث تمت مناقشة الأوضاع في
دارفور بصفة عامة ووضع البعثة الأممية، والتحسن الكبير الذي طرأ على الوضع الأمني وأوضاع النازحين واحتياجاتهم.
من جانبه أكد والي شمال دارفور بأن السلام والاستقرار أصبح واقعاً ماثلاً في ولايته، مؤكداً أن حملة جمع السلاح كان ولا يزال هو الترياق الذي أعاد الأمن إلى دارفور. وطالب الوالي السفير البريطاني بالضغط على الحركات غير الموقعة للجنوح للسلام.
وأبان سموح أن عملية جمع السلاح من أيدي المواطنين مستمرة بالولاية، وأن الحكومة تعمل على تمكين قوات الشرطة للاضطلاع بدورها كاملاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق