الخميس، 28 يونيو 2018

مناشدات لدعم مناطق العودة الطوعية بشرق دارفور

ناشد رئيس مفوضية العودة الطوعية بولاية شرق دارفور فارس مادبو، المنظمات ومؤسسات المجتمع الدولي، المساهمة في توفير الخدمات العاجلة من غذاء ومواد إيواء للعائدين من النزوح واللجوء، بالإضافة إلى خدمات المياه والصحة والتعليم في مناطق العودة الطوعية.

وقال إن المفوضية بذلت جهوداً مضنية للتنسيق مع بعض المؤسسات والمنظمات بالولاية للعمل بمناطق العودة الطوعية لعمل مسوحات لتوفير الاحتياجات الضرورية العاجلة للمواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم.
وأشار مادبو إلى أن هناك جهوداً مبذولة من قبل حكومة ولاية شرق دارفور لعودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، وأن هناك رغبة للنازحين في العودة إلى قراهم تنفيذاً لموجهات الدولة الرامية إلى تشجيع العودة بعد عمليات استتباب الأمن بولايات دارفور.
وقال إن التدفقات اليومية المستمرة للنازحين تعزز حاجتهم للمساعدة والدعم ومواد الإيواء لمجابهة ظروف الحياة والانخراط في عملية الزراعة وممارسة حياتهم الطبيعية بمناطقهم حتى يحدث الاستقرار الدائم والمساهمة في دفع عجلة التنمية بالولاية.
وأوضح مادبو أن بعض المحليات بالولاية شهدت عودة طوعية منها شعيرية وياسين وعسلاية وعودة أكثر من 7004 أسرة إلى مناطق العودة المحددة مسبقاً، حيث شهدت محلية ياسين عودة 5382 أسرة، ومحلية شعيرية عودة 1291 أسرة، ومحلية عسلاية عودة 331 أسرة من معسكرات كلمة وعطاش بولاية جنوب دارفور، ومعسكر زمزم بولاية شمال دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق