السبت، 30 يونيو 2018

البشير يتوجه إلى نواكشوط للمشاركة في القمة الأفريقية

توجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، يوم السبت، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، مترئساً وفد السودان المشارك في أعمال الدورة العادية الـ31 لقمة رؤساء دول  وحكومات الاتحاد الأفريقي التي تنعقد في العاصمة نواكشوط، يومي الأول والثاني من يوليو المقبل.
وكان في وداع الرئيس بمطار الخرطوم، النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وعدد من الوزراء بالدولة.
ويرافق رئيس الجمهورية كل من وزير رئاسة الجمهورية د. فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية الدرديري محمد أحمد، ووزير البيئة والموارد الطبيعية د. حسن عبدالقادر هلال، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير مكاتب رئيس الجمهورية، حاتم حسن بخيت.
وتناقش القمة النزاع في إقليم الصحراء بين المغرب وجبهة "البوليساريو"، والوضع الأمني في الساحل الأفريقي، والوضع في أفريقيا الوسطى، بجانب الهجرة غير الشرعية، ومحاربة الجريمة المنظمة العابرة للحدود .
ومن المقرر أن يبحث رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي تنفيذ الإعلان الرسمي للمساواة بين الجنسين في أفريقيا لعام 2017، والوضع في فلسطين والشرق الأوسط.
وسبق أعمال القمة اجتماع الدورة الـ36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الأفريقي، والذي ناقش تقارير لجنة الاتحاد الأفريقي المتعلقة بالمحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان، واللجنة الأفريقية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق