الأحد، 10 ديسمبر 2017

ترتيبات ومقترحات جديدة للحكومة في مفاوضات "المنطقتين"

كشف الوفد الحكومي لمفاوضات "المنطقتين"، عن ترتيبات وتحوطات لإنجاح جولة التفاوض المرتقبة مع الحركة الشعبية قطاع الشمال تحت رعاية الاتحاد الأفريقي. وقال إنه يجري مشاورات مكثفة مع المختصين وورش عمل لإضافة المقترحات الجديدة للتفاوض.
وأكد عضو وفد التفاوض الحكومي الهادي عثمان أندو نائب رئيس المؤتمر الوطني بجنوب كردفان، حرصهم على وحدة الدولة السودانية حكومة وشعباً وأرضاً وجيشاً، وضرورة التعجيل بمعالجة القضية برمتها للوصول للسلام المنشود، معبراً عن تفاؤله بالوصول إلى سلام يضع حداً لمعاناة المنطقتين.
وقال أندو في تصريحات صحفية عقب التنوير الذي قدمه لقيادات وعضوية المؤتمر الوطني بكادقلي، إن التنوير جاء بهدف تقديم مقترحات جادة ومناقشة جملة القضايا وتحليل الواقع بالمنطقتين وخلق بيئة مواتية ضماناً لنجاح الجولة المرتقبة وتعزيز وبناء السلام بجنوب كردفان والنيل الأزرق.
وأشار إلى الوقوف على المحاور التفاوضية المتمثلة في الترتيبات الأمنية والمساعدات الإنسانية ووقف العدائيات ووقف إطلاق النار وضرورة التوصل إلى تسوية شاملة للنزاع بالمنطقتين.
وتوقع أندو أن تلتزم الحركة الشعبية شمال بقيادة الحلو في محور المساعدات الإنسانية بالمبادرة الأميركية لإيصال المساعدات للمواطنين المحتاجين والمتضررين في المناطق المتأثرة بالحرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق