الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

مسؤولان عسكريان روسي وقطري في الخرطوم

استقبلت رئاسة الأركان المشتركة في الخرطوم، يوم الإثنين، في لقاءين منفصلين، نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة بجمهورية روسيا إلكسندر إلكسي فيتش، ورئيس الأركان العامة للجيش القطري الفريق طيار ركن غانم بن شاهين الغانم.
والتقى رئيس الأركان المشتركة الفريق أول م. ركن عمادالدين مصطفى عدوي بمكتبه نائب رئيس هيئة الأركان الروسي، حيث أشاد بالأدوار التي ظلت تلعبها روسيا في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، منوهاً إلى التطور المضطرد الذي تشهده علاقات السودان وجمهورية روسيا الاتحادية في المجالات كافة.
وقال عدوي إن زيارة رئيس الجمهورية الأخيرة إلى روسيا فتحت الآفاق للتعاون، مؤكداً الحرص على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
من جانبه، عبر نائب رئيس الأركان الروسي عن تقدير بلاده لما وصلت إليه علاقات التعاون بين البلدين، واكد استعدادهم لبذل المزيد من الجهود المشتركة لأجل تطويرها خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.
وفي السياق، استقبل عدوي، مساء الإثنين، رئيس الأركان العامة للجيش القطري الفريق طيار ركن غانم بن شاهين الغانم الذي وصل البلاد في زيارة تستغرق عدة أيام، يجري خلالها عدداً من اللقاءات على مستوى وزارة الدفاع ورئاسة الأركان المشتركة.
وكان في استقباله بمطار الخرطوم، بجانب رئيس الأركان المشتركة السفير القطري بالخرطوم، إلى جانب المفتش العام وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة ورؤساء أركان القوات الرئيسة ورؤساء الهيئات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق