الاثنين، 11 ديسمبر 2017

الطلاب يُطلقون في الخرطوم "اللاء" الرابعة نصرةً لفلسطين

أعلن رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، عمار علاء الدين، يوم الأحد، إطلاقهم لمبادرة (اللاء) الرابعة نصرة لفلسطين، وأن لا لتهويد القدس بعد أن كانت الخرطوم، عاصمة اللاءات الثلاث في المنطقة العربية.
وأشار علاء الدين، خلال مخاطبته الأحد، المسيرة الطلابية لتسليم المذكرة الاحتجاجية بمبنى الأمم المتحدة، إلى تكوين الائتلاف الطلابي لنصرة فلسطين لدعمهم مادياً ومعنوياً، وأضاف "نرسل باسم طلاب السودان للرئيس الأميركي ترامب بأن كفاك عبثاً بهذا العالم".
ونوَّه إلى أن قضية فلسطين ليست حكراً للمسلمين بل قضية كل الطوائف، مطالباً الأمم المتحدة بأن تقوم بدورها كاملاً دون محاباة لأحد، مبيناً أن المبادرة الطلابية شملت كل الولايات والجامعات والمدارس في مختلف أنحاء البلاد بالتزامن، نصرةً للقدس.
وفي السياق، طالب ممثل حزب الأمة القيادة الجماعية، حسن إسماعيل، بعدم تقديم أي تنازلات سياسية أو دبلوماسية بشأن قضية فلسطين، موضحاً أن قضية الأقصى قضية تهم جميع المسلمين لأجل تحقيق المساواة والحقوق، محيياً اهتمام الطلاب بالقضية الفلسطينية.
من جانبه، قال الشيخ عبدالجليل النذير الكاروي إن قرار ترامب أسكت صوت النشاذ في حكومة الوفاق الوطني الذي ينادي بالتطبيع مع إسرائيل، وإن الرؤية الآن صارت واضحة، موضحاً أن القرار وحَّد الجبهة الداخلية للفلسطينيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق