الأحد، 10 ديسمبر 2017

مساعد الرئيس يوقع اتفاقيات تعاون مع ماليزيا

كشف مساعد رئيس الجمهورية م. إبراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني، عن اتفاق وقعه مع المسؤولين في ماليزيا على التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي وتبادل البرامج والبحوث والتنسيق بين الجامعات في البلدين، بجانب تفاهمات أخرى.
وأشاد لدى لقائه بمقر المنظمة الوطنية الملاوية المتحدة (أمنو) الحزب الحاكم في ماليزيا، الأمين العام تانقو عندنان بن منصور، يوم الجمعة، بالعلاقات المتطورة بين السودان وماليزيا والحزبين الحاكمين وما نجم عنها من تعاون في شتى المجالات.
وبحث خلال اللقاء سبل دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك بين السودان وماليزيا.
وأكد حامد في لقائه مع الأمين للحزب الحاكم، الذي يتولى حقيبة وزارة السياحة، أهمية الاستفادة من الإمكانات وعلاقات التقارب بين البلدين والشعبين من خلال تعزيز علاقات التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لتحقيق التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين.
وأوضح أنه اتفق مع وزير التعليم العالي الماليزي أ.د إدريس يوسف، على التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي وتبادل البرامج والبحوث والتنسيق بين الجامعات في البلدين، بجانب تكوين شركات مشتركة للاستشارات في مجالات التقنيات المختلفة والطاقات المتجددة.
وقال حامد إن مجالات التعاون بين الجامعات ستشمل كذلك الإنتاج الزراعي وتوفير منح لدراسة الماجستير والدكتوراة لأساتذة الجامعات السودانية في ماليزيا وتبادل الزيارات بين أساتذة الجامعات والباحثين في البلدين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق