الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

الوطني: زيارة أردوغان تُحقِّق مكاسب سياسية واقتصادية

أكد القطاع السياسي للمؤتمر الوطني أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السودان تُحقِّق مكاسب سياسية واقتصادية، تصب في تقوية العلاقات السودانية التركية المشتركة. وقال إنها تأتي في مرحلة مهمة في المنطقة والإقليم.
ووصف رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني جمال محمود زيارة الرئيس التركي إلى السودان بالمهمة، وتـأتي في مرحلة تشهد فيها المنطقة والإقليم تطورات كبيرة وأحداثاً متلاحقة.
وقال محمود، في تصريحات صحفية، إن القطاع السياسي رحَّب بالزيارة، ويأمل أن تجد مخرجاتها الاهتمام والالتزام الذي يفضي لتطوير هذه العلاقات على المستويات كافة.
وأضاف أن القطاع تطرَّق في اجتماعه كذلك لقضية انتخابات المحامين، حيث دعا القطاع عضوية الحزب كافة إلى التصويت لصالح القائمة الوطنية، التي تم التوافق عليها، بما تضمه من أحزاب سياسية في إطار المشاركة السياسية في البلاد من أجل تحقيق الاستقرار.
وأوضح أن القطاع السياسي ناقش ورقة وصفها بالمهمة حول الإصلاح السياسي في ما يلي الانتخابات ومستقبل الأحزاب السياسية، والحرص على التوافق والتراضي الوطني، بما يقود إلى الممارسة الديمقراطية الراشدة، وتفضي للمشاركة السياسية الواسعة وتحقيق السلام في البلاد.
وجدَّد الحزب الدعوة للقوى الممانعة كافة بضرورة الالتحاق بعملية السلام والانضمام إلى العملية السلمية من أجل استقرار الوطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق