الأحد، 10 ديسمبر 2017

تحديث مساكن الفقراء في شرق دارفور تفادياً للحرائق

وجَّه مجلس أمناء الزكاة بولاية شرق دارفور، برئاسة والي الولاية أنس عمر محمد، بالاهتمام بتغيير البيئة السكنية للفقراء من المواد المحلية إلى المواد الثابتة تفادياً للحرائق. وشدَّد المجلس على ضرورة الاهتمام وزيادة المشاريع الجماعية والخدمية بالأسواق.
وترأس والي شرق دارفور أنس عمر محمد، اجتماع مجلس أمناء الزكاة بالولاية، الذي ضم وزيري الشؤون الاجتماعية والمالية، بجانب أمين الزكاة وأعضاء المجلس بالولاية، حيث استعرض أمين الزكاة د. يحيى القمراوي، تقرير أداء عام 2017، بجانب مقترحات خطة وموازنة العام 2018.
وأوضح أمين الزكاة أن أمانته حققت قفزات كبيرة في محاور العمل الزكوي جباية وصرفاً، بنسبة كلية تجاوزت 120 بالمئة، مشيراً إلى الطفرة الكبيرة التي حققها وعاء الأنعام بقفزته من ثمانية ملايين جنيه للعام السابق إلى 21 مليوناً، بنسبة 54% كمؤشر جيد لتواجد الوعاء بالولاية.
وقال القمراوي إن نسبة الصرف على المصارف الشرعية ارتفعت لتبلغ أكثر من 186 بالمئة لتشمل الصرف على المياه والتعليم وبرنامج ترقية بيئة الخلاوى.
وأضاف أن موازنة خطة العام 2018 ارتفعت لمبلغ كلي 145 مليون جنيه، كاشفاً عن أهم ملامح خطة العام المقبل التي تهدف إلى الارتقاء بالجباية، بجانب الاهتمام بالمشاريع النوعية والجماعية الخدمية.
بدوره، قال وزير الشؤون الاجتماعية مضوي أبو القاسم، إن المجلس يشيد بالأداء المتميز لأمانة الزكاة بالولاية، وتحقيقها إنجازات كبيرة في الجباية والصرف.
وتابع الوزير أن المجلس أمن على ضرورة الاهتمام بزيادة المشاريع الجماعية والخدمية في الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق