الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

القوي السياسية بولاية جنوب كردفان يعلنون رفضهم لدعاوي تقرير مصير الولاية

اعلنت حكومة جنوب كردفان والقوي السياسية رفضهم القاطع واستنكارهم لدعاوي الحركة الشعبية قطاع الشمال برئاسة عبدالعزيز الحلو بحق تقرير المصير للولاية .
واشار وزير الثقافة والاعلام والسياحة بجنوب كردفان د صالح ادم علوان ( ممثل الوالي) خلال مخاطبته بالقاعة الكبري بأمانة الحكومة بكادقلي المنتدي الدوري الذي نظمه المركز القومي للانتاج الاعلامي بالولاية اليوم بعنوان (رؤية الاحزاب السياسية حول دعاوي الحركة الشعبية لحق تقرير المصير ) اشار الي توافق كافة مكونات الولاية واتفاقها علي رفض هذه الدعاوي، وذلك حرصا منها علي وحدة البلاد، ونادي بضرورة التنسيق مع الولايات الاخري لتحقيق وحدة السودان.
وطالب الوزير الحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة الحلو بالاستماع لصوت العقل ومراعاة معانات المواطنيين واحترام رغباتهم في احلال السلام المستدام والاستقرار، فضلا عن نبذ الشعارات المطالبة بحق تقرير المصير وضرورة اللحاق بركب السلام عبر جولة التفاوض المرتقبة حول المنطقتين.
وفي ذات السياق اكد منسق الاحزاب السياسية بالولاية د علي مؤمن رفض القوي السياسية القاطع لدعاوي قطاع الشمال بحق تقرير المصير ، مشيرا الي ان مثل هذه الدعاوي تسعي الي تفتيت السودان وتفكيك وحدته، وقال ان مواطن الولاية يدرك كيفية انتزاع حقوقه عبر الطرق السلمية لافتا الي ان هذه الدعوي تفتقرالي السند السياسي والدعم المجتمعي.
وكشف مؤمن ان القوي السياسية بالولابة تعتزم ابرام ميثاق عهد وشرف يتم بموجبه الاتفاق علي برنامج عمل مشترك بجنوب كردفان.
من جانبهم اوضح المتحدثون من القوي السياسية بالولاية خلال المنتدي ان الحركة الشعبية قطاع الشمال لا تملك الحق في تبني مصير مواطني الولاية، مؤكدين فشل دعاويها في ظل التنوع الثقافي والديني الذي تعيشه جنوب كردفان، وناشد المتحدثون الحركة الشعبية قطاع الشمال بالابتعاد عن هذه الشعارات والعمل بجدية في المشاركة في اتفاق سلام مع الحكومة ينهي معاناة المواطنين ويحقق السلام المستدام و التنمية بالولاية.
من جانبه عدد المك محمد رحال مك قبيلة كادقلي ممثلا للادارة الاهلية الدور الكبير الذي لعبته الادارة تجاه وحدة البلاد، وقال ان مجتمع الولاية ظل متماسكا رغم ظروف الحرب واضاف كل ذلك يرجع الي جهود الادارة الاهلية واعلن رفض الادارة الاهلية لهذه الدعاوي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق