الأحد، 10 ديسمبر 2017

توجيه رئاسي بتناول قضية القدس بالحصة الأولى الأحد

أعلن نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن، عن توجيه رئاسي لجميع مدارس البلاد بأن تخصص الحصة الأولى بالمدارس يوم الأحد، لتذكير الطلاب بأهمية مدينة القدس الدينية والتاريخية والمسجد الأقصى، مجدداً رفض الحكومة لقرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وجاءت التوجيهات الرئاسية خلال مخاطبة نائب الرئيس كرنفال العفاف الثاني الذي نظمته الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بالولاية للاحتفال بتزويج مئة من المعلمين بصالة المعلم بالخرطوم.
وقال عبدالرحمن إن القرار الذي أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم الأربعاء، قرار ظالم وسيوحد الأمة الإسلامية، مضيفاً نحن مع الإسلام العادل وضد الظلم.
وأشار إلى أهمية تبصير الطلاب بأهمية القدس والمكانة الرفيعة للمسجد الأقصى لدى المسلمين في كل بقاع الأرض.
في السياق، وجه رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين عمار علاء الدين حسن، رؤساء الاتحادات في كل محليات وولايات البلاد بتنظيم وقفات احتجاجية طلابية صباح الأحد بكل المدارس رفضاً لاعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.وقال إن توجيهات الرئاسة بتخصيص الحصة الأولى يوم الأحد في كل مدارس السودان للحديث عن القضية الفلسطينية، يأتي في سياق مناهضة قرار ترامب والتبصير بتداعياته السالبة التي تجهض مساعي السلام في المنطقة.
وقال حسن "هذا القرار مستفز ويفتح الباب أمام مزيد من عدم الاستقرار في المحيط العربي والإسلامي"، مشيراً إلى أن قضية القدس الشريف أصبحت قضية كل المسلمين في العالم، بجانب أنها قضية تهم محبي السلام والشعوب الحرة التي ترفض الهيمنة والاستبداد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق