الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

الرئاسة: نعول على "مؤسسة ونسي" للحد من انتشار السرطان

اطلع وزير الدولة برئاسة الجمهورية، الرشيد هارون، على مجمل برامج عمل "مؤسسة صلاح ونسي" لأبحاث السرطان، مؤكداً أن الدولة ستكون مُعيناً للمؤسسة لدورها المهم في مجال محاربة السرطان، ويُعول عليها كثيراً من الحكومة والمواطن في هذا الشأن.
وأمن هارون،  لدى لقائه بالقصر الرئاسي، الثلاثاء، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، صلاح الدعاك، على برامج المؤسسة من خلال خطة 2018 والمضي قدماً في مجال دعم  مؤسسات العلاج خاصة في الولايات وصولاً للخدمة إلى كل مواطن في مكانه دون عناء.
وأثنى الوزير على المجهودات والأنشطة الكبيرة التي بادرت بها المؤسسة، وتنصب جميعها لصالح المواطن والمجتمع باعتبار أن مرض السرطان أصبح واحداً من الأمراض المنتشرة بصورة مزعجة ومكافحته تحتاج إلى تكاتف كل الجهود الرسمية والشعبية.
هذا وقد قدّم الدعاك شرحاً مستفيضاً عن برامج المؤسسة منذ تأسيسها وأبرزها البرنامج القومي لمكافحة السرطان بالسودان، مُبشراً بوصول أحدث الأجهزة للكشف عن مرض سرطان الثدي "ماموجرام ديجتال" يناير المقبل بتكلفة حوالي 180000 دولار تقريباً.
ونوه إلى الشروع في تنفيذ المركز البحثي الأول للسرطان بالسودان وفق مواصفات عالمية، وتنفيذ برنامج المسح القومي للسرطان بالشراكة مع الجهاز المركزي للإحصاء خلال إحصاء 2018.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق