الأحد، 10 ديسمبر 2017

البشير: ماضون في تحقيق السلام وبسط الأمن

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، مضي الحكومة في تحقيق السلام وبسط الأمن والاستقرار وتقوية النسيج الاجتماعي، منوهاً إلى تناسق وتماسك أداء حكومة الوفاق الوطني التي تم تشكيلها تنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني الذي حظي بإجماع غير مسبوق.
وقال البشير في خطابه في احتفالات إثيوبيا بيوم القوميات الإثيوبية بمدينة سمرا عاصمة إقليم عفر، إن التعاون بين السودان وإثيوبيا يعتبر أنموذجاً للتعاون بين شعوب المنطقة، مؤكداً أزلية ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين وهنأ الشعب الإثيوبي وحكومته بيوم القوميات الإثيوبية.
وأوضح وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور في تصريحات بالمطار، أن اجتماع البشير مع رئيس وزراء إثيوبيا تطرق إلى العلاقات الثنائية الاقتصادية والسياسية وسبل تنميتها، بجانب العديد من الملفات الإقليمية المتعلقة بالإيقاد وإحلال السلام في جنوب السودان وانعقاد مجلس وزراء الإيقاد في الفترة من 15-16 ديسمبر الجاري بأديس أبابا، والذي يعقبه المنتدى المزمع عقده لإحياء السلام في جنوب السودان.
وأنهى البشير زيارته إلى إثيوبيا بعد مشاركته في الاحتفالات وعقد مباحثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالين، حيث عاد إلى الخرطوم عصر الجمعة وكان في استقباله بالمطار النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح، رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من الوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق