الاثنين، 11 ديسمبر 2017

السودان يدعو لحل الخلافات العربية للحفاظ على القدس

جدّد وزير الدولة بوزارة الخارجية، حامد ممتاز، التمسك بموقف السودان القاطع في رفض قرار الرئيس الأمريكي بتحويل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة في محاولة لتغيير الوضع القانوني والسياسي على الأرض وطمس رمزية المدينة القدسية .
وقال ممتاز في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي أنهى أعماله، الأحد بالقاهرة، إن هذا الوضع يضاعف من مسؤوليتنا جميعاً في العمل الجاد والمخلص لحل خلافاتنا من أجل بناء موقف عربي واضح وقوي حيال القرار.
وأوضح أن هذا القرار اختبار لقدرتنا على التصدي لهذه المؤامرات الساعية لفرض الأمر الواقع، داعياً للتحرك السريع والفعّال لإحباط المساعي الإسرائيلية للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي للعام 2019/2020 والحيلولة دون إتمام ذلك.
واقترح ممتاز أن تقوم الأمانة العامة للجامعة بوضع تصور محدد لتفعيل الاحتفال بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتوجيه مجموعة السفراء العرب بالتنسيق مع السفارات العربية لتنفيذه في كل الدول .
وأكد على ضرورة السعي الحثيث للتعريف بأبعاد القرار الأمريكي وخطورته للمنظمات الإقليمية والدولية في أنحاء العالم المختلفة .
هذا وقد شارك في الاجتماع السفير عبدالمحمود عبدالحليم، مندوب السودان الدائم للسودان لدى الجامعة العربية وسفير السودان في القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق