الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

السودان وتركيا تؤكدان تطابق وجهات النظر

أكدت حكومتا السودان وتركيا يوم الثلاثاء، في بيان مشترك في ختام زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى الخرطوم، تطابق وجهات نظرهما في التطورات الإقليمية والدولية، والتزامهما بمواصلة التنسيق وتبادل الدعم في المحافل الإقليمية، ومنابر المنظمات الدولية.
وبحسب البيان، فإن "الرئيسين عبّرا عن ثقتهما بأن الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها إبان الزيارة ستسهم في ترقية التعاون الثنائي على أساس المنافع المتبادلة والشراكة العادلة، بما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين في السودان وتركيا. وأشار البيان إلى أن "الرئيسين اتفقا خلال المباحثات الثنائية على قيام شراكة استراتيجية بين البلدين، وأضاف "وفي خطوة عملية قاما خلال الزيارة بإنشاء مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى برئاسة مشتركة بين البلدين".
وتابع "يهدف المجلس إلى تحديد العلاقات الاستراتيجية وتطويرها في شتى مجالات التعاون، وضمن إطار هذا المجلس تم تكوين مجموعة تخطيط استراتيجي مشتركة برئاسة وزيري الخارجية في البلدين بغرض ترقية آفاق التعاون".
وتطورت العلاقات الثنائية بين السودان وتركيا حثيثاً، بعد وصول حزب "العدالة والتنمية" إلى السلطة في تركيا العام 2002، وشهدت تحسناً لافتاً خلال الفترة اللاحقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق