الخميس، 12 أكتوبر 2017

لماذا ينبغي علينا زيارة السودان؟

السودان هي ثالث أكبر دولة في إفريقيا بعد انفصال الجنوب في سنة 2011، والسادس عشر في العالم من حيث المساحة، وتحدّها مصر، إريتريا، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، إثيوبيا، ليبيا، وجنوب السودان.
السودان يعاني من الحروب الأهلية التي كانت مستمرة على نحو متقطع لأكثر من 40 عاماً، ما أدى إلى انفصال الجنوب، وما زالت الصراعات قائمة في بعض المناطق الجنوبية والغربية (دارفور) للسودان الشمالي.
السودان متنوع ثقافياً وجغرافياً:
في الشمال يمر نهر النيل عبر الحافة الشرقية للصحراء النوبية، ومواقع الممالك القديمة لكوش ومرو، وفي الشرق والغرب هما منطقتان جبليتان، ويتألف الجزء الأكبر من باقي أنحاء البلد من السافانا النموذجية في معظم مناطق وسط إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.
الحصول على تأشيرة للسودان هو أمر مكلف نوعاً ما، ولكن إذا تمكنت من الحصول عليها سوف تجد حجز طيران رخيصاً، وأيضاً يمكنك زيارة بعض المناطق الجذابة والسياحية الرائعة، والشعب السوداني مضياف جداً.
هناك عدة أسباب تجعلك تزور السودان:
أهرامات مروي:
السودان حدث أن كان موطناً لمجموعة خاصة به من الهياكل القديمة الرائعة بشكل لا يصدق.
أهرامات مروي التي تعرف باسم النمط النوبي هي أهرامات مذهلة وعديدة، حوالي 200 قرية على وجه الدقة، مدينة مروي كانت عاصمة مملكة كوش، التي كان يحكمها الملوك النوبيون على نحو ما يقارب 4.600 سنة.
جبل مرة:
جبل مرة هو مجموعة من قمم بركانية، وثاني أكبر جبل في إفريقيا، تقع في إقليم دارفور غرب السودان.
يوجد بالجبل العديد من النباتات التي ينفرد بها دولياً، بالإضافة إلى مجموعات كبيرة من الحيوانات النادرة والأليفة.
وتتمتع قمة الجبل بالمناظر الطبيعية والمناخ المعتدل والبيئة النقية.
تماثيل الفراعنة السود:
اكتشفت مؤخراً تماثيل الفراعنة السود في السودان.
معبد آمون:
معبد آمون هو موقع أثري في جبل بركال في الولاية الشمالية، يعتبر معبد آمون أحد أكبر المعابد في جبل بركال، وهو مقدس لدى السكان المحليين، وكان يمثل إحياء للقيم الدينية المصرية حتى منتصف القرن التاسع عشر.
المتحف الوطني للسودان:
المتحف الوطني للسودان يقع في شارع النيل في الخرطوم، الذي تم تأسيسه في عام 1971 كمتحف وطني سوداني.
جبل بركال:
جبل بركال هي جبل صغير جداً يقع على بُعد 400 كم شمال الخرطوم، في بلدة كريمة في الولاية الشمالية في السودان، على منحنى كبير من نهر النيل، يتميز بالمناظر الخلابة.
دندر.. الحديقة الوطنية:
حديقة دندر الوطنية هي حديقة وطنية ومحمية بالمحيط الحيوي في شرق السودان، على الحدود السودانية - الإثيوبية.
متحف القصر الجمهوري
متحف القصر الجمهوري يقع في وسط الخرطوم، العاصمة، في الجزء الجنوبي الشرقي من منطقة القصر الجمهوري.
وقد عزز فكرة إنشاء متحف القصر الجمهوري فكرة حفظ وتوثيق وعرض هذا التراث للجمهور، ووضع هذا التراث القيم تحت تصرّف المهتمين أو إجراء البحوث والتعليم والسياحة، ليحافظ على القيم الأثرية والباتريمونية الهامة التي كانت مسرحاً لأحداث تاريخية عديدة ومهمة جداً وقعت في أوقات مختلفة.
الفرافرة:
قبل نهاية القرن التاسع عشر، تم بناء موقع العبادة سنوسي، وهو نظام سياسي ديني مسلم تأسس في ليبيا ومنطقة السودان، وقد أدى ذلك إلى نزوح العديد من السنوسيس من الصحراء الليبية إلى الفرافرة، وبقي السنوسيون في الفرافرة حتى اليوم.
وادي كهف في الأبيض
وُجد وادي الكهف في مدينة الأبيض التي هي عاصمة ولاية شمال كردفان في وسط السودان.
 يتمتع السياح بالرحلات والقيام بجولات حول التمثال بالمدينة لمشاهدة زيارة كهف وادي الأبيض الشهير. كما تضم المدينة الواحات الرائعة التي تكون ملهمة وتلفت انتباه الكاميرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق