الأربعاء، 18 أكتوبر 2017

هارون: وسطية أهل القبلة حفظت المجتمع من التطرف

أكد والي شمال كردفان، أحمد محمد هارون، أن وسطية واعتدال أهل القبلة بولايته، حفظت المجتمع من الغلو والتطرف وأبعدته عن الانحراف والانحلال، وثمن الدور الكبير للمعاهد الدينية والخلاوى والطرق الصوفية في الحفاظ على السلام والأمن الاجتماعي.

وأوضح الوالي لدى مخاطبته ملتقى أهل القبلة، بمشاركة الطرق الصوفية والأئمة والدعاة وهيئة علماء الولاية وأساتذة الجامعات الإسلامية والجماعات والكيانات الدينية، أوضح أن الدعوة تمثل الوقود الحيوي والمكوّن المعرفي لنفير نهضة الولاية.
وأشار للدعم الكبير لأهل القبلة لقضايا التغيير والنهضة والبيئة ووحدة الصف، والإسهام في معالجة آثار ما بعد الحرب والحض على جمع السلاح.
وأكد هارون على دور القطاع الدعوي لإحداث التغيير وسط المجتمع للتوجه نحو الإنتاج والإنتاجية، وتحريكه للمشاركة في كافة قضايا ومشروعات الولاية.
وأضاف أن المرحلة الثانية للنفير تتطلب جهود القطاعات الدعوية والرسمية والشعبية وتطرق إلى قرار رفع الحصار الاقتصادي، الذي يفتح أبواباً جديدة للاستثمار، وأشار إلى شراكات الولاية لإحداث التنمية في المجال الزراعي والحيواني والصناعي.
وقدم مدير جامعة القرآن الكريم، دكتور صلاح الدين الهادي، ورقة بعنوان مرتكزات خطاب الدعوة وقضايا المرحلة في ظل مشروع نفير نهضة الولاية، تناولت المرتكزات الأساسية ومطلوبات الإصلاح والتغيير تجاه تنمية الإنسان واستعرض عدداً من النماذج الإسلامية، التي تدعو إلى الإصلاح وقيادة الأمة نحو التغيير وفق المنهج الإسلامي الصحيح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق