الخميس، 12 أكتوبر 2017

ارون: رفع العقوبات ماهي الا بداية

رحب السفير البريطاني بالسودان مايكل ارون بقرار رفع العقوبات عن السودان . ومنذ وصولي الى السودان في اغسطس من العام 2015 كنت اعتقد بأن رفع العقوبات امر مهم للغاية  وهو يصب في مصالح  الولايات المتحدة ومصالح بريطانيا واهم شيء انه في مصالح الشعب السوداني ولكن
في رأيي ان رفع العقوبات بداية وليس نهاية واعتقد بان السنوات القادمة ستكون شاهدة على كثير من الإعمال تنفيذاً لقرار رفع الحظر.

وفي تصريح صحفي اوضح  السفير  ان رفع العقوبات  بداية للتقدم في الإقتصاد السوداني وفرصة لتقوية العلاقات الثنائية بين السودان والولايات المتحدة وبداية للتقدم في العلاقات بين السودان ودول الغرب عموماً، ولكن الان نريد ان يكون هنالك تحسن في عمليات السلام في دارفور والمنطقتين ولابد من ان يكون هنالك تحسن في ملف حقوق الإنسان.
واكد ارون  ان والمبعوث الخاص البريطاني كان في واشنطن قبل اسبوعين وتحدث مع المسؤولين الأمريكين والسياسيين، وبحكم اننا حكومة صديقة للولايات المتحدة قدنا جهوداً مع زملائنا في الإتحاد الأوربي ودول الترويكا والنرويج وكنا على اقتناع كامل بضرورة رفع العقوبات عن السودان.. وكنا نؤكد على ذلك دائماً من خلال المباحثات التى تجري بيننا وزملائنا في الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق