الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017

تورط منظمة أمريكية معادية للسودان في عمليات فساد ضخمة

كشفت صحيفة أمريكية فضيحة عمليات فساد ضخمة في منظمة صندوق إغاثة السودان تورط فيها رئيس المنظمة واسرته، مشيرة إلى تبرعه بأموال كبيرة من حساب المنظمة لصالح حملات إنتخابية إضافة لحصوله على مخصصات غير مستحقة.

وكشفت تقرير نشرته صحيفة Blue Virginia أن رئيس المنظمة ” نيل كوركري” قدم ما لا يقل عن (23) تبرعاً بلغت جملتها (37) ألف دولار للسياسيين اليمنيين وكذلك المساندين للمثليين جنسياً، مشيرة إلى أن رئيس المنظمة وابنته منحا آلاف الدولارات العام الماضي لحملة النائبة الجمهورية “باربارا كومستك” المنتمية لليمين المتطرف.

وأكد التقرير أن الصندوق منح النائبة الجمهورية مبلغ (1.1) مليون دولار في العام 2011 كما دفعت شركة كوركري لها مبالغ مالية تصل إلى (523) ألف دولار عامي 2014 و2015.

وأوضح أن الصندوق يتشارك مع جمعيات في جمع التبرعات لليمين المتطرف إحداها مسجلة كشركة فاسدة في ولاية ميريلاند، والأخرى مملوكة لزوجة رئيس المنظمة التي تكسب منها سنوياً 120 ألف دولار.

وأشار التقرير إلى أن كوركري حصل على مخصصات غير مستحقة بعد سحبه لمبلغ 135 ألف دولار من الصندوق إضافة لمبالغ أخرى كبيرة بدعوى عمله في المنظمة مبينة أنه عاش حياة رغيدة في مساكن ضخمة ومنتجعات.

وتأسس الصندوق عام 2008 لتقديم الخدمات والرعاية لشعب جنوب السودان، ويعتبر من المنظمات المعادية للسودان والتي درجت على انتقاده عبر كبير مستشاريها ديفيد ديتوني خاصة في قضايا الحريات الدينية وحقوق الإنسان، كما ترتبط المنظمة بالنائب فرانك وولف الذي يركز جهوده في معاداة السودان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق