الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

الأمم المتحدة تمتدح دور"العون الإنساني" في رفع العقوبات

امتدحت الأمم المتحدة الدور الذي بذله المفوض العام لمفوضية العون الإنساني، أحمد محمد آدم، في إدارة الملف الإنساني كأحد المسارات الخمسة، التي حدَّدتها الإدارة الأميركية، لرفع العقوبات والحصار الاقتصادي عن السودان.
ونقلت المنسق المقيم للأمم المتحدة مارتا رويدراس والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان، في خطاب للمفوض، إشادة المنظمة الدولية بالجهد الذي بذله في الملف الإنساني، مما ساهم في رفع الحصار الاقتصادي عن السودان.
وقالت مارتا، في خطاب الإشادة، إنها تتقدم بأطيب التمنيات لحكومة وشعب السودان، ولجميع الذين عملوا بجد، لتحويل البلاد إلى مرحلة التغيير هذه.
وأشادت بدور المفوض خاصة في إدارة الملف الإنساني، مما ساهم في الوصول لهذه النتيجة، مضيفة أن السودان أصبح اليوم دون عقوبات ويستحق التهنئة الصادقة.
وأكدت مارتا استعداد الأمم المتحدة لتقديم دعمها الكامل لجميع جهود السودان، الذي وصفته بالعظيم، لتحقيق أهدافه الإنسانية والإنمائية.
من جهته، عبَّر المفوض العام للعون الإنساني عن شكره وتقديره للأمم المتحدة ممثلة في المنسق المقيم والفريق القطري على المجهودات والتنسيق المتميز، الذي كان له الدور المقدر في الملف الإنساني، وإنفاذ الموجهات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق