الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

اتحاد الطلاب يدعو الممانعين للحاق بـ"ركب السلام"

دعا رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين، مصعب محمد عثمان، الممانعين للانضمام إلى ركب السلام وأن ينخرط الجميع في دعم الوفاق الوطني عبر زيادة الإنتاج والإنتاجية، مبيناً بأن رفع العقوبات يمثل بداية لنهضة شاملة في كل القطاعات.
وأشار عثمان في تصريحات صحفية، الإثنين، إلى أهمية الوقوف عند تاريخ توقيع الوثيقة الوطنية التي خلص إليها مؤتمر الحوار الوطني في ملمح وفاقي خالص جسّد حالة البناء والتوافق الوطني، الذي تم بموجبه تشكيل حكومة الوفاق الوطني.
وامتدح قيام طلاب السودان بدورهم على الوجه الأكمل في دعم مؤتمر الحوار الوطني من خلال الآلية الطلابية لدعم الحوار، "السياسي والمجتمعي" وملتقيات إسناد الحوار المجتمعي  بالعاصمة والولايات، وأشار إلى أن هذه الفعاليات شرفتها رئاسة الجمهورية.
وأعلن عثمان عن فعاليات تصاحب الذكرى الأولى لتوقيع الوثيقة الوطنية لمؤتمر الحوار الوطني، أبرزها الوقوف عند هذا الحدث التاريخي في طابور الصباح بمعظم المدارس، لافتاً إلى شكر الطلاب للأمانة العامة للحوار وكل القوى السياسية لتضمينها توصيات الطلاب في الوثيقة التاريخية.
وتجيء الذكرى الأولى لتوقيع وثيقة الحوار الوطني والاتحاد يقيم عدداً من المناشط والمشروعات عقب رفع الحظر المفروض على السودان من قبل الإدارة الأمريكية، بجانب اكتمال مؤتمرات اتحادات المحليات في جو يسوده الوفاق والبناء الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق