الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

"الحريات الصحفية": انتهاكات حرية الصحافة في السودان إدارية

أكد رئيس المنظمة السودانية للحريات الصحفية، النجيب قمر الدين، أن انتهاكات حرية الصحافة في السودان إدارية، وكشف تقرير المنظمة عن أن أوضاع الحريات الصحفية في السودان أحرزت تقدماً في العام 2017 مقارنة بالعام 2016، من خلال انخفاض حالات حجب الصحف السياسية عن التوزيع.
وقالت المنظمة في تقريرها السنوي عن أوضاع الحريات الصحفية في السودان والعالم للعام 2017 الذي تم عرضه في مؤتمر صحفي يوم الإثنين بدار المؤسسة السودانية للحريات الصحفية، إن العالم قد شهد مقتل 111 صحفياً في 20 دولة فضلاً عن احتجاز 407 صحفيين، بجانب إصابة 112 بجراح أثناء أداء واجبهم الصحفي.
وأوضح التقرير أن السودان لم يسجل خلال الست سنوات الأخيرة أي حوادث قتل أو اختطاف للصحفيين برغم الصراع المسلح الذي تشهده بعض الأقاليم، وقال رئيس المنظمة السودانية للحريات الصحفية، النجيب آدم قمر الدين، أن التقرير السنوي لأوضاع الحريات الصحفية في السودان والعالم يحتوي على رصد دقيق لكافة أوضاع الحريات الصحفية ومقارنة تلك الحريات في العالم والسودان.
وأضاف قمر الدين أن انتهاكات الحريات الصحافية تمت في دول كبرى وبأرقام كبيرة ومخيفة. وأشار إلى أن انتهاكات حرية الصحافة في السودان إدارية وهي ليست حادة، مقارنة بما يحدث من انتهاك لحرية الصحافة وتعطيل عمل الصحافيين في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق