الخميس، 9 أغسطس 2018

قافلة "سلامات" الطبية تصل "شمال كردفان"

وصلت إلى ولاية شمال كردفان قافلة "سلامات" الطبية الخيرىة بالمملكة المتحدة وأيرلندا، بالتعاون مع برنامج نقل المعرفة بجهاز تنظيم السودانين بالخارج، وتشمل القافلة تخصصات في المسالك البولية وأمراض الكلى وقسطرة الأوعية لمرضى الفشل الكلوي، وجراحات العظام والجراحة العامة.
وأشاد وزير الصحة بالولاية، د. عبدالله فكي، بالجهود التي تبذلها قافلة سلامات الطبية في محور توطين العلاج بالداخل، من خلال معاينة المرضى والمحاضرات التدريبية والعمليات الجراحية، وأكد اهتمام الوزارة بكافة المبادرات التي تصب في مصلحة المواطن وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية وتوفير بعض المعينات الإسعافية.
وقال رئيس القافلة، د. عبدالجليل علي عبدالرحمن، إن القافلة تضم كل  التخصصات الطبية، وإنها ستقيم أسبوعاً علاجياً بالولاية، من خلال العيادات المجانية وإجراء العمليات الجراحية في كافة التخصصات، إضافة إلى تركيب سماعات مجانية لفاقدي السمع، فضلاً عن تدريب الكوادر الطبية والوسيطة بمعظم مستشفيات الولاية.
وقال عبدالجليل إن برنامج القافلة  يتضمن تدريب الكوادر الصحية من الاختصاصيين والأطباء والنواب وكوادر التقنية الوسيطة والتدريب في مجال البحث العلمي وطريقة التقديم، بالتركيز على تدريب الطلاب في كلية الطب بجامعة كردفان وكلية العلوم الصحية والقابلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق