الخميس، 16 أغسطس 2018

والي جنوب كردفان يدعو المتمردين إلى السلام

جدد والي جنوب كردفان، أحمد إبراهيم مفضل، دعوته للمتمردين للاستفادة من الوقت والجنوح للسلام، والمشاركة في بناء السودان عبر إدماجهم في القوات المسلحة أو المشاركة السياسية عبر الجهاز التنفيذي، مؤكداً جاهزية القوات المسلحة لكل الخيارات وأولها السلام.
وحيّا مفضل خلال مخاطبته، الأربعاء، احتفال قيادة الفرقة الـ14 مشاة بكادوقلي بالعيد الـ"64" للقوات المسلحة، حيّا الرعيل الأول من مؤسسي القوات المسلحة الذين بنوا مجدها وشهد لهم الأعداء بالشجاعة والإقدام.
كما حيّا والي جنوب كردفان الجيش السوداني على مدى التاريخ، مثمناً مجهوداته البطولية ومشاركاته الداخلية والخارجية التي أصبحت مضرباً للأمثال أفريقياً وعربياً.
وقال لحملة السلاح بالحركة الشعبية شمال "لقد أضعتم وقتاً كثيراً"، وأضاف "آن الأوان أن تتخذوا قراراً شجاعاً بالانضمام للسلام"، مؤكداً استعداد الحكومة لمشاركتها البناء والاستقرار والتنمية.
من جهته أفاد قائد الفرقة، اللواء الركن عبدالله البشير أحمد، أن الجيش السوداني من أعرق وأقدم وأقوى الجيوش في المحيط الأفريقي والعربي، مُعدداً نضالات القادة الأوائل للجيش السوداني ودورهم في الحفاظ على أمن البلاد.
وقال البشير إن منسوبي الفرقة الـ14 وعلى دائرة مسؤوليتهم وانفتاحهم، يؤكدون سيطرتهم وامتلاكهم لزمام المبادرة والالتزام بوقف إطلاق النار والقدرة على التعامل بحسم مع أي تفلتات قد تحدث في نطاق مسؤوليات الفرقة الـ14 مشاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق